أكرم القصاص - علا الشافعي

الديكتاتور يجوع شعبه.. معارض تركى: أردوغان يمتلك 268 سيارة

الأربعاء، 15 يناير 2020 06:27 م
الديكتاتور يجوع شعبه.. معارض تركى: أردوغان يمتلك 268 سيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المعارض التركى تورغوت أوغلوا لـ" اليوم السابع"، عن عدد السيارات المخصصة للجهات فى وقت يعانى فيه الشعب التركى الجوع والفقر وتناول الطعام من القمامة، حيث بلغ عدد السيارات المخصصة للجهات الحكومية فى تركيا إلى 125 ألف سيارة، بالإضافة إلى 268 سيارة فارهة مخصصة لرئاسة الجمهورية.

وأضاف "أوغلوا" أن هذه الأعداد لا يمكن مقارنتها بالسيارات الموجودة فى الدول الأخرى؛ على سبيل المثال، عدد السيارات المخصصة للجهات الحكومية فى ألمانيا 9 آلاف، و10 آلاف فى اليابان، و8 آلاف فى اليابان فقط.

وتابع أن هذا الرقم الذى تسجله تركيا لم يكن فى عدد السيارات المخصصة للجهات الحكومية فقط، وإنما تفوقت أيضًا على العديد من الدول من حيث أسطول الطائرات الخاصة بالحكومة، على سبيل المثال، عدد الطائرات المخصصة للحكومة فى ألمانيا 12 طائرة، و14 طائرة فى فرنسا، و11 طائرة فى إيطاليا، وطائرتان فقط فى اليابان.

 أما تركيا فلديها 16 طائرة خاصة بالحكومة، بعد أن أضيف لأسطولها الطائرة الفارهة من طراز "Boeing 747-8" التى حصلت عليها رئاسة الجمهورية كهدية من أمير قطر.

وأشار إلى أنه عندما وصل حزب العدالة والتنمية إلى سدة الحكم، كان رئيس الجمهورية التركى آنذاك أحمد نجدت سيزر. فى تلك الفترة كانت رئاسة الجمهورية تمتلك سيارتين فقط متبقيتين من فترة حكم الرئيس الأسبق سليمان دميرال، أما الآن فتمتلك رئاسة الجمهورية وحدها 268 سيارة فارهة.

 أما الطائرات فقد كان نجدت سيزر يسافر على متن طائرة من طراز "Gulf-4" التابعة للقوات الجوية التركية، حيث كانت تمتلك طائرتين من هذا الطراز، أى أن رئاسة الجمهورية لم تكن تمتلك طائرات خاصة (VIP)، قبل أن يتولى حزب العدالة والتنمية مقاليد الحكم، ولكن كان هناك طائرات خاصة برئاسة الوزراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة