خالد صلاح

إكسترا نيوز تستعرض محاولات تميم بن حمد الاستعانة بالحرس الثورى الإيرانى لحماية عرشه

الخميس، 16 يناير 2020 09:59 م
إكسترا نيوز تستعرض محاولات تميم بن حمد الاستعانة بالحرس الثورى الإيرانى لحماية عرشه تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تحركات أمير قطر تميم بن حمد، للارتماء فى أحضان النظام الإيرانى، والاستعانة بالحرس الثورى الإيرانى لحماية عرشه، مشيرا إلى أن أمير قطر طالب خلال الزيارة السلطات الإيرانية بتعزيز تواجد الحرس الثورى الإيراني في الدوحة لحماية نظامه وزيادة أعداد عناصره، موضحة أن تميم ذهب بنفسه للمرة الأولى إلى طهران بعد أن أرسل وزير خارجية في الأسبوع نفسه للقاء مسئولي إيران، لجلب دعم طهران لآل ثانى، بعد أن مدته استخبارات دولية تقارير تفيد بحدوث انقلاب وشيك على حكمه من داخل القصر الحاكم، وأن الشعب القطرى يتأهب الفترة المقبلة للخروج في احتجاجات مناهضة له بدعم من أحد أمراء آل ثانى للقضاء على نظامه.

 وقالت القناة، فى تقرير لها، إن تميم بن حمد عرض خلال زيارته على مسئولين كبار في الحرس الثورى الإيراني، إخماد التظاهرات في الدوحة، مقابل دعم قطرى غير محدود لطهران في الأزمة التي تعيشها طهران عقب مقتل قائد فيلق القدس في العراق.

 

وفى وقت سابق، سجلت بورصة قطر تراجعا في التعاملات الصباحية لتداولات اليوم الخميس، بضغط انخفاض 4 قطاعات على رأسها الصناعة، وفي تمام الساعة الـ10 صباحاً، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.21 بالمائة إلى النقطة 10635.29، ليفقد 22.42 نقطة عن مستويات أمس الأربعاء، وفقا للمعارضة القطرية "قطريليكس"، وسجلت التداولات في ذلك التوقيت 26.45 مليون ريال، وُزِّعت على 14.21 مليون سهم، بتنفيذ 516 صفقة.

وشهدت التعاملات تراجع 4 قطاعات على رأسها الصناعة، ويليها البضائع، ثم النقل، والعقارات، فيما ارتفعت 3 قطاعات تقدمها الاتصالات، والتأمين، ثم العقارات.

وهبط سهم الصناعة 0.71 %، متأثراً بتراجع 4 أسهم تقدمها الكهرباء والماء بنسبة 1.44 بالمائة.

 

وتراجعت بورصة قطر، أمس الأربعاء بختام تعاملات جلسة الأمس، بنسبة 0.02% خاسرة 1.68 نقطة، لتغلق عند مستوى 10635.02 نقطة بضغوط هبوط قطاعات العقارات والبنوك والنقل والصناعات.

 

وجرى التداول بختام التعاملات ببورصة قطر على 67.2 مليون سهم بقيمة 241.3 مليون ريال قطرى عبر تنفيذ 4427 صفقة، وارتفع 22 سهما، وانخفض 14 سهما، واستقرت 9 أسهم.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة