خالد صلاح

كندا تطالب إبران بتعويض ضحايا الطائرة الأوكرانية

الجمعة، 17 يناير 2020 06:59 م
كندا تطالب إبران بتعويض ضحايا الطائرة الأوكرانية رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت قناة العربية خبرا عاجلا يفيد بمكالبة كندا لإيران بتعويض ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة.

وطالب رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، فى مؤتمر صحفى ، مساء اليوم الجمعة ، بتحقيق شامل حول أسباب سقوط الطائرة الأوكراية فى إيران.

وكانت الخارجية الإيرانية قد دعت دول ضحايا الطائرة الأوكرانية لعدم تسييس القضية، وذلك وفق نبأ عاجل، بثته فضائية العربية .

وفى سياق منفصل، قال الجيش الأمريكى يوم أمس الخميس، إن 11 جنديا أمريكيا عولجوا من أعراض الارتجاج بالمخ نتيجة الهجوم الصاروخى الإيرانى فى 8 يناير على قاعدة بالعراق تتمركز فيها قوات أمريكية. كان الجيش قد قال فى البداية إنه لم تقع إصابات فى صفوف الجنود.

وقال الكابتن بيل أوربان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية فى بيان "بينما لم يُقتل أى عسكريين أمريكيين فى الهجوم الإيرانى فى 8 يناير على قاعدة عين الأسد الجوية، فقد عولج العديد من أعراض الارتجاج بالمخ بسبب الانفجار ولا تزال حالاتهم قيد التقييم".

بعد أقل من أسبوع على مقتل الجنرال الإيرانى قاسم سليمانى فى غارة أمريكية، شنت إيران هجوماً استهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية فى العراق، حيث اندلع الهجوم فى الساعات الأولي من صباح يوم 8 يناير الجارى، ليعقبه بساعات دفن جنرال إيران المقتول قاسم سليمانى حيث طاف جثمانه منذ اغتياله مدن إيرانية عدة لتشعل مسيرات الجنائز التى واكبته حالة من الغضب وسط عموم الإيرانيين، قبل أن تعلن طهران الثأر لمقتله.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة