خالد صلاح

مبادرة "سيبها علينا" تستقبل استغاثات القراء.. الصحة تستجيب لعدد من الشكاوى.. والشركة القابضة تعمل على حل أسباب شكاوى المواطنين فى المياه والصرف الصحى.. والتضامن تتعاون مع المحافظات لحل مشكلات المشردين والأهالى

الجمعة، 17 يناير 2020 01:00 م
مبادرة "سيبها علينا" تستقبل استغاثات القراء.. الصحة تستجيب لعدد من الشكاوى.. والشركة القابضة تعمل على حل أسباب شكاوى المواطنين فى المياه والصرف الصحى.. والتضامن تتعاون مع المحافظات لحل مشكلات المشردين والأهالى جانب من مشكلات المواطنين
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، أطلقت مبادرة "سيبها علينا" لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية.
 
وكانت الاستجابة سريعة من مختلف الجهات الحكومية للحالات الإنسانية والمشكلات التى وصلت لـ"اليوم السابع عبر خدمة "واتس آب" اليو السابع" برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com او عبر رسائل "فيس بوك".
 

استجابات وزارة الصحة

 
وخلال الأسبوع الماضى جاء لليوم السابع عدة استجابات لحالات إنسانية ومشكلات حرجة، نرصدها لكم، حيث استجابة وزيرة الصحة الدكتورة "هالة زايد" لحالة "صابرين محمد شحاته" والتى كانت تعانى من مشكلة بالعين وتحتاج لإجراء عملية حقن "إيليا" بالجسم الزجاجى للعين اليمنى، وبعد نشر اليوم السابع لحالة "صابرين" ضمن مبادرة "سيبها علينا" وجهت وزيرة الصحة بعلاجها على نفقة الدولة.
 
وتعاملت وزارة الصحة بسرعة مع حالة الطفلة "سما" المصابة بتآكل فى عظام منطقة الحوض ووجهت وزيرة الصحة بعلاجها على نفقة التأمين الصحى، وذلك بعد نشر استغاثة الأب عبر مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها اليوم السابع عبر خدمة صحافة المواطن لنشر مشاكل المواطنين.
 
ولفت الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى لوزارة الصحى والسكان إلي أن المكتب الإعلامي قام بالتنسيق مع الدكتور منصور خليل مدير مستشفى الهرم لمناظرة حالة سما غدا وعرضها على الاستاذ الدكتور نجيب الباشا استشاري عظام الاطفال وعمل اللازم طبيا.
 
وبعد استغاثة والد الطفل "خالد بيومى فتحى بيومى" المصاب بضمور فى المخ، صرح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان كلفت المكتب الاعلامي بالتواصل مع السيد بيومي فتحي ووجهت بعلاجه علي نفقة الدولة، والذى تم نشر حالته عبر خدمة صحافة المواطن ضمن مبادرة "سيبها علينا" لتوصيل مشاكل المواطنين الى المسئولين.
 

استجابات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى

 
وفى استجابة فورية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على المشكلات التى نشرها "اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" جاء ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من غرق شارع قرية آصف بكفر الشيخ بمياه الصرف الصحى والأمطار" أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ قامت بالمعاينة على الطبيعة تبين أن القرى المذكورة بها خفض منسوب يتبع الوحدة المحلية تم تنفيذه بمعرفة الأهالى ولا يتبع شركة المياه والشركة تقدم دعم فنى لمثل هذه المشروعات قدر الإمكان.
 
وجاء من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى رد مجمع على مشكلات الصرف الصحى والمياه بـ5 محافظات وهى القاهرة والفيوم والشرقية والبحيرة والإسكندرية.
 
وأفادت القابضة للمياه أنها قامت بالتحقيق فى هذه المشكلات والعمل على حلها، وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من استمرار انقطاع المياه عن منطقة شارع الأزهري بشبرا الخيمة" أفادت الشركة أنه بالرجوع إلى قاعدة بيانات الخط الساخن تبين وجود كسر بخط قطر 200 مم بشارع الشيخ محمد عبده -عزبة عثمان، وتم الانتهاء من الإصلاح والمياه بحالة جيدة الآن .
 
وبخصوص شكوى "قطع مياه الشرب عن منطقة لاظوغلي بوسط البلد تزعج المواطنين" أوضحت الشركة أنه بالرجوع إلى قاعدة بيانات الخط الساخن تبين وجود كسر بخط قطر 150مم حارة الجمل متفرع من بورسعيد - السيدة زينب، وتم الانتهاء من الإصلاح والمياه بحالة جيدة الآن.
 
وبشأن الشكوى الواردة بعنوان "أهالى تطون بالفيوم يشكون تراكم مياه المجارى والأمطار لليوم الخامس على التوالى" أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، أنه فور الإبلاغ قام فريق العمل بسحب المياه وتم تطهير الجزء المذكور من الشبكة.
 
وحول الشكوى الواردة بعنوان "شكوى من تجمع مياه الصرف الصحى والأمطار بمنطقة أبو تلات بغرب الإسكندرية"، أوضحت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن منطقة أبو تلات بالإسكندرية غير مخدومة بالصرف الصحى، وتقوم الشركة بالتعاون مع الحى بإرسال سيارات لشفط المياه، كما قامت الشركة بتكليف مقاول لتركيب بدالات وإرسال سيارات للمعاونة في رفع الآثار المترتبة علي النوة الأخيرة .
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من انقطاع المياه فى شارع بطرس بطنطا"، أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية بأن المياه موجودة الآن بحالة جيدة وضغوط مناسبة والانقطاع كان مؤقت نتيجة كسر مفاجئ بخط المياه وتم إصلاح الكسر وإزالة أسباب المشكلة. 
 
وعن الشكوى المنشورة بعنوان "حتى لا تقع كارثة.. قارئ يرصد غطاء بالوعة مفتوح بالإسكندرية"، أوضحت شركة مياه الصرف الصحى بالإسكندرية أنه بمخاطبة مدير الصيانة لمنطقة المنتزة أول أفاد أنه تم تركيب غطاء للمطبق بشارع السوق عزبة الصعايدة فرهاد.
 
وبشأن الشكوى الواردة بعنوان "قارئ يشكو من غرق قرية الرياض ببنى سويف فى مياه الصرف الصحى"، أوضحت شركة مياه الشرب ببنى سويف أن قرية الرياض التابعة لمركز ناصر جارى حالياً تنفيذ مشروع الصرف الصحي بها من خلال الجهات التنفيذية المختصة، وجاري متابعة المشروع للاستلام .
 
وبعد نشر شكوى أهالى مدينة بلقاس محافظة الدقهلية من خلال مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها اليوم السابع، والتى أكدوا فيها معاناة المدينة من غرق شوارع المهندس بمياه الأمطار أفادت شركة المياه والصرف الصحى أنه تم مسح المياه بواسطة أفراد ومعدات الشركة والتى يتم التنسيق فيها مع مجلس المدينة بالتعامل مع تجمعات الأمطار.
 

استجابة محافظة سوهاج

 
استجاب رئيس مدينة سوهاج لشكوى أهالى القرى بعد شكواهم من تحول ترعة السوهاجية إلى مقلب للقمامة، وكانت الاستجابة بعد نشر شكواهم ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها اليوم السابع، حيث قال "محمد عبد الحميد إمبابى" رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج انه تمت الاستجابة للشكوى وتم غلق ترعة السوهاجية وجارى استلامها من مديرية الرى حيث سيتم تخصيصها فى إنشاء مدرسة.
 
واستجابة لما نشر باليوم السابع تحت عنوان" شكوى من الظلام فى وصلة طريق قرية السلامونى إلى الصوامعة شرق فى سوهاج" قررت محافظة سوهاج الانتقال للمكان ومعاينته واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنارة الطريق مرة أخرى، وكان قد أرسل القارئ "محمد فوزى"، شكوى عبر مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها اليوم السابع يتضرر فيها من افتقاد وصلة الطريق الممتدة من قرية السلامونى إلى قرية الصوامعة شرق، فى سوهاج ، إلى أعمدة الانارة ، الأمر الذى يشكل  فرصة للخارجين على القانون للتعرض للأهالى بجانب ما تمثله من خطورة على قائدى السيارات .
 

استجابات وزارة التضامن

فى استجابة لما نشرته اليوم السابع بعنوان "سيبها علينا.. قارئ من ذوى الاحتياجات يطالب بصرف معاش تكافل وكرامة"، أمرت أمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، بالتواصل مع الحالة وتشكيل لجنة لفحص شكواه من توقف صرف معاش تكافل وكرامة، وكان القارئ إبراهيم عبد الرحمن عبد الرحمن، مقيم محلة روح مركز طنطا محافظة الغربية، قد تقدم بشكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى من عدم صرف معاش تكافل وكرامة رغم تقدمه للحصول على معاش منذ سنوات، مضيفًا: "وتم إجراء كافة المتطلبات من كشف طبى واستيفاء الأوراق المطلوبة وأخبرونا أنه سيتم التواصل معنا ولكن للأسف لم يتم الرد علينا نهائيا، وأنه امتلك سيارة مجهزة وليس لدى سكن ولا دخل للعيش به".
 
فى استجابة فورية لفريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى لما نشر بموقع "اليوم السابع "، عن وجود فتاة مشردة تنام فى العراء بشارع الشهيد محمود المغربى دسوق محافظة كفر الشيخ، توجه فريق التدخل المحلى بكفر الشيخ لمكان تواجد الفتاة وتبين أنه سبق أن تعامل الفريق معها فى العام السابق وهى تدعى "إيمان ا. م" وتبلغ من العمر 37 عاما، من مواليد نفس المحافظة وحاصلة على دبلوم تجارى عام 2003، وتعامل الفريق مع ايمان وإيداعها إحدى مستشفيات الأمراض النفسية والعصبية حفاظا على حياتها وحمايتها من مخاطر وجودها بالشارع، وكانت هذه الاستجابة بعد إرسال القارئ "محمود رزق أبو الحسن" لخدمة صحافة المواطن ضمن مبادرة "سيبها علينا" صورة للفتاة وهى تنام فى شارع الشهيد محمود المغربى بدسوق محافظة كفر الشيخ وطلب التدخل والمساعدة فى نقلها من الشارع ورعايتها.
 

استجابات محافظة الغربية والمنوفية ودمياط

 
فى استجابة سريعة لما نشره "اليوم السابع" تحت عنوان "سيبها علينا.. وضع كتل خرسانية لتثبيت عمود إنارة مكسور بدلا من إصلاحه بسمنود"، تدخل اللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة سمنود بمحافظة الغربية لإصلاحه، بعد شكاوى المواطنين من تهالك العامود خشية سقوطه على الطريق وحدوث كارثة وكلف رئيس المدينة مسئولي الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة إنارة الطرق لسرعة إصلاح العامود، وقام المختصين بإعادة العمود لمكانه الطبيعى، وتثبيته باسمنت لتفادى حدوث ميول به مرة أخرى.
 
وكانت حالة من الاستياء والغضب قد سادت بين سكان قرية محلة زياد التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، بسبب وجود عمود إنارة مكسور وخروج أسلاك الكهرباء منه منذ فترة طويلة، وتجاهل المسئولين بمجلس المدينة لإصلاحه وتغطية الأسلاك المكشوفة.
 
وبخصوص الشكوى التى أرسلها القارئ "عبده إبراهيم سيد أحمد" عبر مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها اليوم السابع شكوى من أهالى قرية كفر الحمادية مركز بركة السبع محافظة المنوفية يستغيثون فيها بالمسئولين من تأخير تسليم المدرسة الإعدادية بالقرية، أفادت المهندسة "وفاء صبحى" مدير الأبنية التعليمية بمحافظة المنوفية انه تم إسناد تنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بالمدرسة الإعدادية بكفر الحمادية من شهر يونيو الماضى إلى المقاول وتم تسليم الموقع وتنفيذ أعمال الصيانة وتقدم المقاول بمطالبة للأعمال، وتم تشكيل لجنة من هيئة الأبنية للاستلام وتبين للجنة وجود ملاحظات تعوق الاستلام وتم عمل محضر إثبات على أن يقوم المقاوم بعمل الملاحظات وتقديم مطالبة، وأكدت أنه تم إرسال أكثر من خطاب لمديرية التربية والتعليم باعتباره جهة التعاقد لاتخاذ الإجراءات القانونية المقاول .
 
وشارك القارئ "علاء محمد" خدمة صحافة المواطن باليوم السابع صور لمشاركة مسئولين الوحدة المحلية بمنطقة الركابية التابعة لمركز ومدينة كفر البطيخ التابعة لمحافظة دمياط فى حل مشاكل الأهالى، يث حرص المسئولين على المشاركة فى شفط مياه الأمطار من الشوارع بالسيارات المخصصة لذلك بعدما غمرت المياه الشوارع وأغلقت الطرق وقطعت مرور الأهالى من الشوارع والسيارات أيضا.
 

استجابات محافظة الإسكندرية

أرسل القارئ ممدوح طلعت من سكان شارع الفنان أحمد عثمان حى زيزينيا فى محافظة الإسكندرية استجابة حى شرق الإسكندرية لـ"صحافة المواطن" بعمل صيانة لأعمدة الإنارة فى شارع الفنان أحمدعثمان التابع بمنطقة زيزينيا  التابع لحى شرق الإسكندرية لافتا إلى أن الحى أرسل لجنة فنية لفحص أعمدة الإنارة واستبدال التالف منها وتم إنارة منطقة زيزينيا بالكامل وهو ما عمل على زيادة الشعور بالأمان لدى السكان.
 
وفى استجابة أخرى لمبادرة سيبها علينا، من محافظة الاسكندرية، وبعد شكوى انتشار القمامة بمنطقة قرية شاطئ النخيل، قامت شركة نهضة مصر، المنوط بها رفع القمامة بالإسكندرية برفع القمامة من المدينة، حيث تم الدفع بالمعدات والعمالة اللازمة لرفع كافة التراكمات الموجودة بالمنطقة والعمل على رفع كفاءتها وذلك بالرغم من أنها خارج نطاق تعاقد الشركة الحالى، وكان أرسل القارئ ايهاب محمد، المقيم بقرية النخيل 6 أكتوبر العجمى بالاسكندرية، شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من انتشار القمامة، بسبب رفض جمعية الاسكان التعاونى المشرفة على القرية القيام بمتابعة أعمال النظافة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة