خالد صلاح

5 أخطاء ما تقعش فيها لو مسافر عشان الرحلة ما تبوظش

الجمعة، 17 يناير 2020 01:00 ص
5 أخطاء ما تقعش فيها لو مسافر عشان الرحلة ما تبوظش السفر للخارج-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص البعض على السفر لأسباب مختلفة منها العمل أو التعرف على ثقافات وأماكن جديدة، أو لقضاء عطلة نهاية الأسبوع وغيرها من الأسباب، ولكن يهدف المسافر فى النهاية للشعور بالراحة والسعادة، لكنه قد يرتكب بعض الأخطاء غير مقصودة والتى قد تتسبب فى افساد الرحلة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "ricksteves".

أخطاء شائعة أثناء السفر

عدم اصطحاب ما يكفى من النقود

قد ينسى البعض اصطحاب ما يكفى من نقود أثناء السفر، مما يتسبب فى اضطراره لاختيار حلول تتسبب فى ضياع الكثير من الوقت الذى يمكن استغلاله فى أشياء أخرى، مثل الاضطرار لاستقلال حافلة بدلاً من سيارة خاصة أو تجنب الذهاب لبعض الأماكن الترفيهية لعدم توافر النقود لشراء التذكرة.

أخطاء شائعة أثناء السفر
أخطاء شائعة أثناء السفر

عدم قراءة المعلومات الهامة أو تعلم لغة البلد

يعتبر من أكثر الأخطاء شيوعاً بين المسافرين هى عدم قراءة أهم المعلومات عن البلد والإكتفاء بالمعلومات المتداولة والتى قد تكون خاطئة أو قديمة، بالإضافة إلى عدم تعلم لغة البلد المسافر إليها، مما يتسبب فى صعوبة التعامل مع الآخرين.

عدم الحفاظ على النقود

عدم الحرص من المحتالين واللصوص المتواجدين بالبلد المسافر لها، حيث قد يتقن البعض أساليب احتيال مختلفة لسرقة المسافر، لذلك يجب الانتباه إلى المحفظة والتعامل ببطاقة الإئتمان، بدلاً من اصطحاب النقود، وعدم الإلتفاف إلى المتسولين.

السفر للخارج
السفر للخارج

التواجد فى الأماكن المزدحمة

ينجذب المسافر للأماكن المزدحمة المعروفة بأسعارها المرتفعة، والتى تتسبب فى خسارة المزيد من النقود، بالإضافة إلى الشعور بالإزعاج من أصوات الزبائن.

نصائح للسفر
نصائح للسفر

عدم وجود برنامج محدد للرحلة

يساعد التخطيط للرحلة فى استغلال المزيد من الوقت أثناء اليوم فى القيام بمختلف الأشياء الهامة، والشعور بالراحة والسعادة خلال الرحلة، لكن عدم التخطيط يتسبب فى ضياع الوقت وإفساد الهدف من الرحلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة