خالد صلاح

ماذا ينتظر الأهلي والزمالك قبل السوبر المحلي فى الإمارات؟.. الأحمر يستعد للتحدي الكبير أمام النجم الساحلي والهلال السوداني بـ 5 مواجهات مثيرة محلياً.. الأبيض يناطح مازيمبي وأول أغسطس أفريقياً ويصطدم بالترجى

السبت، 18 يناير 2020 09:00 ص
ماذا ينتظر الأهلي والزمالك قبل السوبر المحلي فى الإمارات؟.. الأحمر يستعد للتحدي الكبير أمام النجم الساحلي والهلال السوداني بـ 5 مواجهات مثيرة محلياً.. الأبيض يناطح مازيمبي وأول أغسطس أفريقياً ويصطدم بالترجى الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اتحاد الكرة عن إقامة مباراة الأهلى والزمالك في ملعب محمد بن زايد في الـ20 من فبراير المقبل على لقب كأس السوبر المصري لموسم 2019-2020، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وسيديرها حكم أجنبي وسُيطبق فيها تقنية الفيديو للمرة الأولى في مباراة بين فريقين مصريين.

ولعب الأهلي ضد الزمالك في سبتمبر الماضي في كأس السوبر لموسم 2018-2019 وفاز الأول بنتيجة 3-2 ، واستضافت الإمارات كأس السوبر المصري في 2015 و2017 و2018 ، في 2015 تفوق الأهلي على الزمالك بنتيجة 3-2، وفي 2017 فاز الفارس الابيض على المارد الأحمر بركلات الترجيح، وفي 2018 توج الأهلي على حساب المصري البورسعيدى.

وقبل موعد مباراة سوبر الاهلى والزمالك يرتبط الفريقين بتحديات عديدة سواء على صعيد منافسات دوري الابطال الافريقى أو منافسات الايجيبشن ليج أو لقب كأس السوبر الافريقى الذى ينافس على لقبها الفارس الابيض.

*الأهلى

يتصدر النادي الأهلي جدول مسابقة الدوري برصيد 33 نقطة بالعلامة الكاملة، ويتبقى له لقاءين مؤجلين أمام نادي الزمالك في الجولة الرابعة والنادي المصري في الجولة السادسة، بينما يحتل المارد الأحمر المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأبطال برصيد 7 نقاط خلفًا للنجم الساحلي المتصدر برصيد 9 نقاط، ويأتي الهلال السوادني في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وبلاتينيوم في قاع المجموعة في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة حصدها من تعادله أمام الأهلي.

ويسعى الأهلي لاستعادة لقب دوري الأبطال الافريقى بعد غياب وصل إلى 7 سنوات منذ آخر تتويج باللقب في 2013 بعد الفوز على أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي، بينما يسعى المارد الاحمر لتحقيق لقب الدوري الـ42 في تاريخه والخامس على التوالي.

*مواعيد مباريات الأهلى قبل مواجهة الزمالك

المقاولون مع الأهلي في الدوري المصري يوم الأحد 19-1-2020 على ستاد السلام في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

الاهلى مع انبى  فى الدوري المصرى يوم الاربعاء 22 يناير فى السابعة والنصف على ستاد القاهرة الدولى فى الجولة 15 للدوري     

الأهلي مع النجم الساحلي التونسي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا يوم الاحد الموافق 26-1-2020 في تمام الساعة التاسعة مساء بستاد السلام

1 فبراير: الهلال × الأهلي .. ملعب الهلال (السودان) .. ختام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا .. الساعة 9.00 مساءً

 6 فبراير: بيراميدز × الأهلي .. ملعب الدفاع الجوي .. الجولة الـ16 للدوري المصري .. الساعة 7.30 مساء.

 10 فبراير: الأهلي × طلائع الجيش .. استاد القاهرة .. الجولة الـ17 للدوري المصري .. الساعة 7.30 مساء.

14 فبراير: الأهلي × المصري البورسعيدى .. استاد المكس .. مؤجلة من الجولة السادسة للدوري المصري .. الساعة 7.30 مساء.

  20 فبراير: الأهلي × الزمالك .. ستاد محمد بن زايد (أبو ظبي) .. الساعة 9.00 مساءً.

*الزمالك

يحتل الزمالك المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 24 نقطة بعد أن لعب 12 مباراة فاز فى 7 لقاءات وتعادل فى 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 17 هدف وتلقت شباكه 9 اهداف ومازال لديه مباراة مؤجلة مع الاهلى فى المسابقة التي يحلم باستعادتها إلى خزائنه بعدما غابت عنه في المواسم الأربعة الأخيرة.

ويلعب الزمالك مباريات مهمة في الجولتين الخامسة والسادسة بدور المجموعات الإفريقي لخطف بطاقة التأهل الثانية إلى دور الثمانية خلف مازيمبي الذي خطف البطاقة الأولى عن المجموعة الأولى، وفي نفس الوقت الثأر من خسارة السوبر الماضي أمام الأهلي في المباراة التي ستجمع القطبين بمدينة أبو ظبي الإماراتية، أو لقب السوبر الإفريقي، عندما يلتقي الترجي التونسي يوم 14 فبراير بقطر، سواء شارك في المباراة أو اعتذر عنها لظروف إقامتها بقطر، في ظل تحفظ الإدارة البيضاء على اللعب بقطر بسبب توتر العلاقات بينها وبين مصر.

*مواعيد مباريات الزمالك قبل مواجهة الأهلى

20 يناير .. الزمالك × المصرى البورسعيدى ..ملعب المكس بالاسكندرية..الجولة 14 للدوري ..الساعة 7.30 مساءاُ

25 يناير ..الزمالك × مازيمبى الكونغولى..ستاد السلام.. الجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا.. 7.30 مساءاً

28 يناير .. وادى دجلة × الزمالك..ستاد السلام ..الجولة 15 للدوري ..الساعة 7.30 مساءاً

1 فبراير.. أول أغسطس × الزمالك .. ملعب سيداد إينيفارسيتاريا (أنجولا) .. ختام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.. الساعة 3.00 مساءً.

 5فبراير.. الزمالك × حرس الحدود .. استاد القاهرة .. الجولة الـ16 للدوري المصري .. الساعة 7.30 مساء.

9 فبراير.. الإسماعيلي × الزمالك .. استاد الإسماعيلية .. الجولة الـ17 بالدوري المصري .. الساعة 7.30 مساء.

14 فبراير.. الترجي × الزمالك .. قطر .. السوبر الأفريقي.

20 فبراير.. الأهلي × الزمالك .. ستاد محمد بن زايد (أبو ظبي) .. الساعة 9.00 مساءً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة