خالد صلاح

"نظرة" تعرض كنوز جبل الجلالة النادرة.. فيديو

السبت، 18 يناير 2020 03:28 ص
"نظرة" تعرض كنوز جبل الجلالة النادرة.. فيديو جبل الجلالة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى برنامج "نظرة" المذاع على قناة صدى البلد الضوء على كنوز جبل الجلالة، كما كشف النقاب عن طبيعة وظروف العمل داخل محاجر الرخام.

وقال أنور حامد، كبير فنيين، بمشروع جبل الجلالة، خلال التقرير: إنه يعمل في الجبال في محاجر الرخام منذ 17 عاما، ولذلك عندما حصل على فرصة للعمل في مشروع الجلالة لم يكن الأمر بجديد عليه.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأجواء في جبل الجلالة تكون باردة في فترة الليل كون الطبيعة صحراوية ويستخدم العمال دفايات.

وأضاف كبير الفنيين بمشروع جبل الجلالة، أنه يتم العمل في مشروع جبل الجلالة في المساء حيث توجد أنوار تساعد العمال فى أداء أعمالهم، مؤكدا أنه لا يخشى العمل في الجبال فالأمور تسير بشكل طبيعي.

وقال المهندس أحمد الدمرداش، رئيس قسم المحاجر في جبل الجلالة، إن المشروع يحتوى على كنوز من الرخام ليس لها مثيل في العالم وتم اكتشاف نوع جديد غير موجود في العالم، أن رخام «الأمبرادور» يتواجد بكثافة في جبل الجلالة مثل نظيرتها الموجودة في لبنان وإسبانيا وعدد من دول العالم.

وأضاف المهندس أحمد الدمرداش، أن جبال هضبة الجلالة البحرية ترتفع عن سطح البحر 1200 متر وممتدة حتى منطقة الزعفرانة.

وكشف المهندس أحمد الدمرداش أن متوسط عمر المحجر في مشروع الجلالة تمتد خلال فترة تتراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات، موضحا أن المصنع الخاص بالرخام يبعد عن الجبل نحو 20 كيلومتر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة