خالد صلاح

هانى شنودة: الموسيقى المصرية مقبولة للأذن الأجنبية بشكل كبير

السبت، 18 يناير 2020 02:09 ص
هانى شنودة: الموسيقى المصرية مقبولة للأذن الأجنبية بشكل كبير برنامج on set
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الموسيقار هانى شنودة أن الموسيقى المصرية مقبولة بشكل كبير لدى الأذن الأوربية والأجنبية، ولكن هذا الامر يضع عبء كبير على وزارة الثقافة، ووزارة الإعلام والشباب لأننا اثبتنا بما لايدع مجال للشك أن موسيقانا مقبولة للأذن الأجنبية فلابد من الاهتمام بالقوى الناعمة وبشكل خاص بالموسيقى وتسهيل الإمكانيات لمن يريد الإحتراف لأن هذا الدعم سنعتمد عليه مستقبلا.
 
وتابع شنودة خلال لقائه فى برنامج on set الذى تقدمه الإعلامية شيرين حمدى، الموسيقى التصويرية فى مصر تحسنت حاليا بشكل كبير من حيث الجودة والتأليف، ولكن تنقصها الشخصية، وتابع "والذى أشاهده الآن موسيقى جيدة، ولكن للأسف تتدخل التكنولوجيا والكمبيوتر فى مجال الموسيقى فالتأليف الموسيقى حاليا بحالة سيئه".
 
وأشار شنودة إلى أنه بعدما تكونت فرقة المصريين لم ينظر مطلقا إلى نجاحها .
 
 
 
وأكد أنه كانت هناك رسالة فى كل أغنية تقوم فرقة المصريين بتقديمها مثل أغنية"متحسبوش يا بنات أن الجواز راحة" وأغنية "ابدأ من جديد" وكذالك أغنية "حرية حرية" واختيارى للأغانى يعتمد على "إعجابى بها وليس شيئا آخر.
 
وواصل شنوده قائلا: موضوع إكتشاف المواهب الجديدة حاليا لم يصبح بالأمر السهل، لأنه حاليا لا يتواجد الكثير على الساحة الغنائية، مشيرًا إلى أنه قام بالذهاب مع الهضبة عمرو دياب لجميع المخرجين والمنتجين فى بداية مشواره الفنى.
 
من جانب آخر قال الموسيقار الكبير هاني شنودة لـ اليوم السابع أن جسمه قشعر وهو يشاهد لحظة فوز المصرى رامى يوسف بجائزة الجولدن جلوب علي أنغام موسيقي الكاميرا في الملعب، مؤكدا أن قول رامى يوسف الله أكبر أثناء تلقيه الجائزة كان له صدى كبير فى قلبه لأنه يؤكد على معني مختلف عن الصورة التى يعتقدها الغرب عن المسلمين وكل من يقول الله أكبر.
 
وأوضح هاني شنودة انه تلقي العديد من التهاني بتلك المناسبة وأنه فخور برفع اسم مصر في محفل عالمي، مؤكدا أن استخدام الموسيقي جاء بشكل قانوني حيث جاءه منتج العمل وحصل علي حقوق استخدام الموسيقي كتتر لمسلسل ولذلك عرضت الموسيقي أثناء فوز رامي يوسف بالجائزة في حفل الجولدن جلوب.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة