أكرم القصاص - علا الشافعي

استثمارات مصرية فى القارة السمراء.. اتفاق بين 4 من رجال الأعمال على ضخ 40 مليون دولار فى تنزانيا.. شراكات لتأسيس شركة لإدارة الاستثمارات.. وتأسيس مصنع لإنتاج أسطوانات البوتاجاز وزيارات لإنهاء الإجراءات

السبت، 18 يناير 2020 06:30 م
استثمارات مصرية فى القارة السمراء.. اتفاق بين 4 من رجال الأعمال على ضخ 40 مليون دولار فى تنزانيا.. شراكات لتأسيس شركة لإدارة الاستثمارات.. وتأسيس مصنع لإنتاج أسطوانات البوتاجاز وزيارات لإنهاء الإجراءات رجل الأعمال محرم هلال
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى عدد من رجال الأعمال المصريين، للعودة بقوة إلى الأسواق الأفريقية، بضخ استثمارات فى بعض دول القارة السمراء، والبداية ما تم الاتفاق عليه بين 4 رجال أعمال مصريين وهم الدكتور محرم هلال، وعبد القادر فريد ورجل الأعمال آدم هاشم وهو رجل أعمال مصرى أمريكى، وهشام الحناوى من رجال الأعمال المصريين.

التوافقات الأولية بين رجال الأعمال الأربعة، على ضخ استثمارات فى تنزانيا خلال الربع الأول من العام الجارى 2020، عقب تنظيم عدد من اللقاءات والاجتماعات فيما بينهم وبين مسئولين فى تنزانيا، وتم تنظيم زيارة إلى تنزانيا للتوافق على حجم الاستثمارات والقطاعات المقرر ضخ الاستثمارات فيها، على أن يتم تأسيس شركة جديدة تجمع المستثمرين.

 

ووفق المعلومات المتاحة، فإن الاستثمارات الأولية ستكون عبارة عن 12 مليون دولار لإنشاء مصنع مصرى لتصنيع اسطوانات البوتاجاز فى تنزانيا، وتم تنظيم لقاء بين رجال الأعمال المصريين وسفير تنزانيا بالقاهرة، للتوافق حول موعد ضخ المرحلة الأولى من الاستثمارات المصرية هناك، وكذلك تخصيص الأرض للمستثمرين المصريين.

ومن المقرر أن يزور وفد رجال الأعمال دولة تنزانيا ولقاء الرئيس التنزانى شخصيا خلال شهر فبراير القادم، للتوافق على كافة الرؤى فيما يتعلق بدخول المستثمرين للسوق التنزانى، خاصة وأن هناك مراحل تكميلية تشهد ضخ استثمارات لإنشاء مصنع لتعبئة البوتاجاز، بعد الانتهاء من تدشين مصنع صناعة الأسطوانات.

 

ووفق الاجتماعات التى تمت بين رجال الأعمال الأربعة، فإنه من المقرر ضخ قرابة 25 مليون دولار، لإنشاء مصنع لتعبئة البوتاجاز، ليصبح إجمالى الاستثمارات فى مصنعى تصنيع أسطوانة البوتاجاز ومصنع التعبئة حوالى 40 مليون دولار، كاستثمارات مصرية هناك، كمرحلة مبدئية يعقبها تحركات فى دول أفريقية آخرى.

وتشير المعلومات إلى أن هناك تنسيقا يجرى بين رجال الأعمال المصريين، وجهات حكومية لتنسيق العمل فى ملف التواجد المصرى فى أفريقيا، على أن تشهد الفترة المقبلة ضخ استثمارات مصرية فى أفريقيا، والوصول إلى الدول الأفريقية الحبيسة بالاستثمارات والمنتجات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة