أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث باسم مجلس الوزراء: اعتماد فكرة الفصول المتنقلة لتقليل كثافة الفصول

السبت، 18 يناير 2020 07:40 م
المتحدث باسم مجلس الوزراء: اعتماد فكرة الفصول المتنقلة لتقليل كثافة الفصول عزة مصطفى برنامج صالة التحرير
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد اليوم، اجتماعاً لاستعراض الخطة الاستثمارية المقترحة لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 2020/2021.

وأضاف سعد ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الموازنة الاستثمارية الخاصة بأي وزارة ليست بمثابة الموازنة العامة لها، كاشفا أن الموازنة الاستثمارية تخصص للإنفاق على مشروعات البنية التحتية مثل بناء المدارس والمستشفيات ورصف الطرق وتحسين جودتها.

وأوضح نادر سعد،  أن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع الذي عقد اليوم طالب بزيادة الموازنة الاستثمارية بنسبة 33.3%، عن العام المالي الجاري في مجالات البنية التحتية تكون مخصصة لإنشاء الفصول الجديدة ومعالجة كثافة الفصول.

وأشار سعد،  إلى أن رئيس مجلس الوزراء ركز خلال الاجتماع الذي عقد اليوم على مسألة تقليل كثافة الفصول خاصة وأن تطوير التعليم يتم بشكل تاريخي عن طريق تطوير المنهاج ويجب أن يلحقه حل لمشكلة كثافة الفصول، ولذلك قرر مدبولي زيادة موازنة التربية والتعليم لتنمية البنية التحتية للمدارس والإدارات التعليمية.

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيق فكرة مشروع الفصول المتنقلة في عدد من المحافظات خاصة مع وجود مشكلة في عدم توافر أراضي بالوجه البحري لإنشاء المدارس عليها ولذلك تم الاستعانة بخبرات الصين واليابان لحل تلك الأزمة، مضيفا أنه سيتم الاستعانة بعدد من مراكز الشباب أو أي منشأة تمتلك فناء بمساحة كبيرة عن طريق إنشاء فصول متنقلة يتم صناعتها من مواد تصلح للتنقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة