خالد صلاح

تجار مستلزمات معيشة الصحراء يعرضون بضاعتهم بمهرجان شرم الشيخ للهجن.. صور

الأحد، 19 يناير 2020 09:50 ص
تجار مستلزمات معيشة الصحراء يعرضون بضاعتهم بمهرجان شرم الشيخ للهجن.. صور مستلزمات معيشة الصحراء
شرم الشيخ - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل تجار مستلزمات معيشة الصحراء رغم البرد حضورا قويا فى مهرجان شرم الشيخ التراثى لسباقات الهجن الذى استمرت فعالياته خلال الفترة من 16 حتى 18 يناير الجارى، وتم افتتاح الفعاليات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى، وشهد حضورًا قويًا ومشاركات لهجانة قادمين من كل محافظات مصر تنافسوا على المراكز الأولى فى 30 شوطا .

مستلزمات معيشة الصحراء (1)

الحضور القوى للمشاركين الذين يقضون وقتهم فى الصحراء يرعون إبلهم ويعدونها للسباقات، كان هدفًا لتجار بضاعة لا تلقى رواجا كبيرا فى المدن ولكن بجوار مضمار سباق شرم الشيخ كانوا بالمئات .

"خالد سليم إبراهيم" أحد هؤلاء التجار الذى قدم ببضاعته على ظهر سيارة نصف نقل توقفت فى محيط المكان وبجوارها عرض بضاعته على جمهور المهرجان والضيوف والمشاركين، حيث يقيمون فى خيام ازدحم بها المكان بجوار المضمار .

مستلزمات معيشة الصحراء (2)

وقال التاجر الخمسينى خالد سليم، إنه قادم من الإسماعيلية، ويحضر بضاعة خاصة بمستلزمات المعيشة فى الصحراء بينها ما هو مصنوع فى مصر واُخرى استيراد من دول الخليج حيث سوقها الرائج هناك .

وأشار إلى أن البضائع تتنوع وهى ما بين ملابس خاصة بالبدو من أثواب وسترات وجاكت صوف وسديرى وحزام جلد، وعطور وبخور.

مستلزمات معيشة الصحراء (3)

أضاف أن ما يبيعه من أدوات التخييم منوع منها الخيام وبعضها مصنوع من البلاستيك وأخرى منسوخة والكليم، والمنامات وهى عبارة عن كيس مبطن مخصص للنوم فى الاجواء الباردة ولا تشعر بالبرد داخله .

كما أوضح جمال محمد أبوعيد أنه حضر من الإسماعيلية لبيع منتجات أخرى منوعة من بينها ما يخص الإبل، وكذلك مستلزمات الطوارئ فى الصحراء مثل منفاخ السيارات، والأدوات الضرورية.

مستلزمات معيشة الصحراء (4)

وقال حسن على، تاجر، إنه يبيع أدوات القهوة العربية النحاسية وفناجين القهوة صغيرة الحجم، فضلا عن أدوات إشعال النار والحطب ومنفاخ النار، وأدوات خاصة بركوب الإبل وزينتها من الصوف والجلد الطبيعى.

 

مستلزمات معيشة الصحراء (5)

 

 

مستلزمات معيشة الصحراء (6)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة