خالد صلاح

"سياحة النواب" تعقد لقاء مع مستثمرى مرسى علم لبحث مشكلاتهم.. صور

الأحد، 19 يناير 2020 05:36 م
"سياحة النواب" تعقد لقاء مع مستثمرى مرسى علم لبحث مشكلاتهم.. صور جانب من الاجتماع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة السياحة والطيران، بمجلس النواب، مساء اليوم الأحد، اجتماعا مع مستثمرى مرسى علم، بأحد فنادق المدينة، بحضور الدكتورة يسرا عطيه، نائب محافظ البحر الأحمر، ونيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ناقش الاجتماع  المشاكل والمعوقات التي تواجه التنمية السياحية بالمنطقة وتقديم الحلول المناسبة لها، من أهمها تزليل معَوقات التراخيص السياحية، وتفعيل الشباك الواحد، لانهاء الموافقات المختلفة للمنشأت السياحية الجديدة. 
 
كما استعرض خلال الاجتماع عدد من المشروعات السياحية الضخمة القائمة بالمدينة، حيث عرض نبذة عامة عن مطار مرسي علم الدولي وأهميته ومدي استيعابه لأكبر عدد من المسافرين. 
 
كما تناول العرض شرح لأهم وأحدث الأجهزة التي تم اضافتها للمطار من أجهزة X-Ray وأجهزة ETD لفحص المسافرين والكشف عن المتفجرات بدءً من رأس المسافر حتي قدمه ، بالإضافة إلي توسعة الدائرة الجمركية الي 16054 متر، للمساهمة في توفير الأماكن الإدارية. 
 
وتضمن العرض خطة إنشاء مشروع خط سكة حديد، يبدأ من محافظة قنا مروراً بسفاجا والغردقة وصولاً إلى مدينة مرسي علم بالبحر الأحمر، بالإضافة لعرض أهم المنتجعات السياحية بمرسى علم. 
 
وتحدث مستثمري مرسي علم مع أعضاء لجنة السياحة والطيران عن مشكلة غلاء أسعار الطيران الداخلى لمرسى علم، وطالبوا بتخفيضها لوصول السياحة الداخلية لفنادق المدينة، كذلك تحدث المستثمرين عن مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء، كذلك أزمة أسعار الغرف الفندقية، والتى يتم بيعها عن طريق شركات السياحة، ومنظمى الرحلات الأجانب، والذين يتقاضون من خلالها الأجر الأكبر والأقل للفنادق، مطالبين بالتسويق الرقمى والأون لاين. 
 
من جانبها، أكدت الدكتورة يسرا عطية، أن المحافظة تساهم بنسبة كبيرة في تنمية السياحة ليس فقط في مدينة مرسي علم، بل في جميع مدن المحافظة، وذلك بتقديم كافة الخدمات والاحتياجات المطلوبة للتنمية السياحية، وأوضحت أن المحافظة ساهمت في بناء مطار برنيس الدولي، وميناء أبو رماد، وغيرها من المشروعات القومية، وأن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى يقدم كل الدعم لتنمية السياحة بالمحافظة، وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين. 
 
حضر الاجتماع العميد إيهاب فرغلي، رئيس مدينة مرسى علم، واللواء طيار هاني عقاب، رئيس مجلس إدارة شركة ايماك لإدارة وتشغيل المطارات، واللواء طارق تبان مدير مطار مرسى علم الدولي، وطارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والاستثمار السياحي بمرسى علم.
 
وكان وصل أعضاء لجنة السياحة والطيران، بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقى، إلى مطار مرسى علم الدولى، ظهر اليوم لتفقد المنشأت السياحية بمدينة مرسي علم، ومناقشة مشكلات المستثمرين، وكان في استقبال اعضاء اللجنة، الدكتورة يسرا عطيه، نائب محافظ البحر الأحمر، واللواء طيار هانى عقاب رئيس مجلس ادارة مرسى علم لإدارة وتشغيل المطارات. 
 
ومن المتوقع، أن تشمل الزيارة التى تستمر حتي بعد غدا الثلاثاء المقبل، زيارة بعض المشروعات التى قام بها المستثمرين السياحين وتشمل "مستشفي، ومدرسة لغات ناشونال، بورت غالب"، بالإضافة تفقد عدد من القري السياحية المغلقة. 
 
كذلك تضم زيارة بعض القري البيئية والكلاسكية، وزيارة طريق القصير مرسي علم، وزيارة مارينا بمدينة "مرسي علم"، والمدافن الصحية والمستشفيات بكل مركز سياحي.
 
 
 
 
FB_IMG_1579443927295
جانب من لقاء أعضاء لجنة السياحة مع مستثمرى مرسى
 
FB_IMG_1579443931032
جانب من لقاء أعضاء لجنة السياحة مع مستثمرى مرسى
 
FB_IMG_1579443934580
جانب من لقاء أعضاء لجنة السياحة مع مستثمرى مرسى
 
FB_IMG_1579443951826
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة