خالد صلاح

صور وفيديو.. أسود قهرها الجوع فى حديقة القرشى بالخرطوم تثير الرأى العام

الأحد، 19 يناير 2020 01:45 م
صور وفيديو.. أسود قهرها الجوع فى حديقة القرشى بالخرطوم تثير الرأى العام أحد الأسود الجائعة
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدوال العديد من رودا مواقع التواصل الإجتماعى عدد كبير من الصور والمقاطع المصورة التى تظهر مجموعة من الأسود والنمور فى حالة سيئة للغاية، فى احد حدائق الحيوانات فى العاصمة السودانية الخرطوم، ويعانون من اشدة الجوع وهو ما يعكسه مظهرهم وشكل هيكلهم العظمى الذى ظهر من خلف جلدهم، وعلى الفور تحولت تلك الصور إلى قضية رأي عام، بعد انتشار مقطع فيديو يوثق وضعها.

 

وأظهر الفيديو الجوع والهزال في بنية الأسود، بعد أن برزت عظامها واضحة بسبب عدم حصولها على الطعام الكافي.

التفاصيل، قام السودانى "عثمان صالح" بتصوير تلك الحيوانات وهى فى أسوأ حال، وهي تتضور جوعاً داخل الأقفاص في حديقة القرشى.

 

وأصبحت قصة الأسود الجائعة الشغل الشاغل لمواقع التواصل بعد انتشار الفيديو، الفترة الأخيرة إلى أن وصلت إلى الجهات المختصة التى بدورها علقت على الموضوع، حيث أعلن مدير حديقة القرشى رفع المسؤولية عن عاتقه، إذ قام بتحميل شرطة الحياة البرية الأمر، وقال رداً على الصور المتداولة للأسود الجائعة إنهم قاموا بمخاطبة مدير شرطة الحياة البرية رسمياً منذ أكثر من 3 أشهر دون رد.

3926c3bb-7b7a-4cec-81b1-9ecec554049c

وكشفت رسالة موجهة من مدير الحديقة إلى الشرطة البرية فى نوفمبر الماضى، أنه قد طلب استبعاد الحيوانات آكلة اللحوم من الحديقة وترحيلها لأى جهة أخرى مع الإبقاء على آكلة الأعشاب فقط، ومن الواضح أن الظروف الاقتصادية العامة فى البلاد أثرت على الوضع المالى بخصوص إعاشة الأسود التى تأكل اللحوم حيث باتت سلعة مكلفة.

54279984-2171-4570-bc35-3b15395dcb94

وأشار مدير الحديقة، إلى أن طلب النقل كان يتعلق بعدم قدرة شرطة الحياة البرية على توفير الإعاشة وضمان الوضع الصحي والنظافة لهذه الأسود، وأنه لم يتلقَّ أى رد إلى حين إثارة القضية.

 

93868451-edfb-4a15-9cc9-f874c8f06493

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة