خالد صلاح

فيديو.. لحظة وصول جثامين ضحايا الطائرة الأوكرانية لمطار بوريسبيل بكييف

الأحد، 19 يناير 2020 01:43 م
فيديو.. لحظة وصول جثامين ضحايا الطائرة الأوكرانية لمطار بوريسبيل بكييف ذوى ضحايا الطائرة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجريت مراسم تكريم ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة التى أسقطها الحرس الثورى الإيرانى فجر الأربعاء 8 يناير، فى مطار بوريسبيل الدولي بالعاصمة كييف اليوم الأحد، عقب وصول جثامين 150 من ضحايا الطائرة إلى أوكرانيا، حيث شارك فى مراسم التكريم كبار المسؤولين الأوكرانيين، بمن فيهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء أوليكسي هونتشاروك ووزير الخارجية فاديم بريستايكو ورئيس البرلمان دميتري رازومكوف، إضافة إلى أهلهم وذويهم.

 

 

وسلمت إيران جثامين 150 من ضحايا الطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا على متن طائرة من إيران عند الساعة 11:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لكييف، واعلنت هيئة الطب الشرعى فى إيران تسلمت الجثامين ضحايا إلى كييف، ووصل تعداد الجثامين إلى 150.

وستقيم السلطات الأوكرانية مراسم تكريم للضحايا من الساعة 13:00 حتى الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي بعد انتهاء الجانب المغلق من المراسم بمشاركة مسؤولي الرئاسة وذوي الضحايا.

وفي آخر تطورات قضية إسقاط الطائرة قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن حكومته ستوفر 25 ألف دولار كندي (19.1 ألف دولار أميركي) لأسرة كل مواطن كندي أو مقيم إقامة دائمة بكندا، ذهب ضحية لإسقاط الطائرة الأوكرانية في إيران الأسبوع الماضي.

كانت طائرة ركاب من طراز "بوينج737" تابعة لشركة "خطوط الطيران الدولى الأوكرانية" أُسقطت، فجر يوم 8 يناير، بصاروخ إيرانى بالخطأ، بعد إقلاعها بدقائق من مطار الإمام الخمينى الدولى فى طهران، وكانت متوجهة إلى كييف، ما أسفر عن مصرع 176 شخصا من جنسيات مختلفة.

وأقر قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثورى الإيرانى، العميد أمير على حاجى زادة، فى 11 يناير، بمسؤولية الحرس عن سقوط الطائرة بقصفها عن طريق الخطأ، وأكد أن الواقعة حدثت فى أجواء التأهب لحرب غير مسبوقة مع الولايات المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة