خالد صلاح

محافظ الشرقية يحيل مدير وحدة صحية للتحقيق ويتفقد لجان الإعدادية بالقطاوية

الأحد، 19 يناير 2020 02:32 م
محافظ الشرقية يحيل مدير وحدة صحية للتحقيق ويتفقد لجان الإعدادية بالقطاوية جولة محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة مديرة وحدة صحة الأسرة بالقطاوية التابعة للإدارة الصحية بأبو حماد للتحقق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، لعدم تواجدها بمقر عملها ومتابعتها لسير إنتظام العاملين بالوحدة ،جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة لوحدة صحة الأسرة بالقطاوية بمركز أبو حمادز،    لمتابعة سير العمل بها والتأكد من إلتزام العاملين بمواعيد العمل الرسمية وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية بالشكل اللائق للمرضى.

واضطلع محافظ الشرقية على سجل الحضور والإنصراف و تبين غياب 19 من العاملين بالوحدة عن العمل ، مما يخل  بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وللمترددين على الوحدة ،  ليقرر المحافظ  إحالة مديرة الوحدة  للتحقيق ، ويوجه وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين.

و فاجأ مخابز القرية  للإطمئنان على سير العمل بها و التأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين و مراعاته للمواصفات من حيث الجودة و الوزن المقرر ، و الوقوف على أي مخالفات أو شكاوى من المواطنين.

قام المحافظ بمراجعة وزن رغيف الخبز للتأكد من مراعاته للوزن المقرر ، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مخالفات التلاعب بالوزن ، لضمان وصول الخبز لمستحقيه .

وشدد المحافظ على نظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز والأدوات المستخدمة في وزن الرغيف و إستفسر من الأهالي عن مدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم و توافره منعاً لحدوث أي تلاعب أو إستغلال لهم.

أكد محافظ الشرقية على وكيلة وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لسير العمل بالمخابز و التأكد من الإلتزام بحصص الدقيق المقررة لها وتقديم خبز جيد للمواطنين، مع إلزام مفتشين التموين بالمرور اليومي على المخابز و تحرير محاضر للمخالفين لضمان وصول الخبز المدعم لمن يستحق.

كما بتفقد سير العمل بالوحدة المحلية بالقطاوية التابعة لرئاسة مركز أبو حماد لمتابعة الخدمات المؤداه للمواطنين وللتأكد من تواجد تواجد العاملين بمقر عملهم والإلتزام بمواعيد العمل الرسمية .

في سياق متصل ، تفقد محافظ الشرقية  لجان إمتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020 م بمدرسة الشهيد صادق الإعدادية بنين بقرية القطاوية التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية للإطمئنان على سير الإمتحانات في مادتي الجبر والإحصاء فترة أولى والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فترة ثانية وللتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة ليقوم الطلاب بآداء الإمتحانات بالشكل الأمثل.

شدد المحافظ على ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية لتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطواريء وتوفير سبل الراحة للطلاب والتصدي لظاهرة الغش بكافة أنواعه ، ومنع أولياء الأمور من التواجد أمام لجان الإمتحان.

أكد محافظ الشرقية أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب، بالتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير الحماية الأمنية خارج اللجان، مشيراً إلى أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة اللازمة، وتهيئة الجو المناسب للطلاب لآداء الامتحانات وتوفير التهوية والاهتمام بأعمال النظافة.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019 / 2020 بلغ ( 119290 ) طالب و طالبة موزعين على 671 لجنة إمتحانية في 20 إدارة تعليمية  بنطاق المحافظة والتي انطلقت أمس وتستمر حتى الخميس القادم الموافق 23 يناير  وتتعطل يوم الإثنين الموافق 20 يناير الجاري بمناسبة إحتفال الأخوة الأقباط بعيد الغطاس.

 

زيارة القطاوية 12
زيارة القطاوية

 

زيارة القطاوية 192020
زيارة القطاوية 

 

زيارة القطاوية 1920201
زيارة القطاوية 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة