خالد صلاح

محمد صلاح يقود ليفربول لإسقاط مانشستر يونايتد ومواصلة اكتساح المنافسين.. الفرعون المصري يفك العقدة أمام الشياطين الحمر.. ويؤكد: الانتصار اليوم لأني لم أكن مصابا.. وسولشاير يعترف بقوة الريدز بسبب صلاح وماني

الأحد، 19 يناير 2020 09:46 م
محمد صلاح يقود ليفربول لإسقاط مانشستر يونايتد ومواصلة اكتساح المنافسين.. الفرعون المصري يفك العقدة أمام الشياطين الحمر.. ويؤكد: الانتصار اليوم لأني لم أكن مصابا.. وسولشاير يعترف بقوة الريدز بسبب صلاح وماني محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول لتحقيق فوزا هاما على نظيره مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الأحد على ملعب "أنفيلد"، فى قمة مباريات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول ضد مان يونايتد

وشارك النجم المصري محمد صلاح في المباراة من بدايتها حتى النهاية وقد أهدر فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 47 بتسديد الكرة خارج المرمى من عرضية مميزة لأندي روبرتسون، قبل أن يسجل هدف فريقه الثاني في الوقت القاتل من المباراة.

وجاء الهدف الأول عبر النجم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع الريدز في الدقيقة 14 من خلال رأسية قوية، إثر ركنية متميزة من المتألق الشاب ألكساندر أرنولد.

هدف محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد

وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، أضاف النجم المصري محمد صلاح ثاني الأهداف من تمريرة عابرة لحارس المرمى البرازيلي أليسون، ويكون أول أهداف صلاح فى شباك يونايتد فى تاريخ مشاركاته أمام الشياطين الحمر.

وأنقذت تقنية الفيديو فريق مانشستر يونايتد من هدفين آخرين، الأول سجله روبرتو فيرمينو في الدقيقة 25 لكن ألغي بسبب ارتكاب زميله فان دايك لخطأ مع الحارس دي خيا أولا، والثاني تم إلغاءه بعد أن سجله الهولندي فينالدوم المتسلل.

وجاءت المباراة من طرف واحد، فبرغم فوز الريدز 2-0 فقط، إلا أنه سيطر على المباراة بالكامل وشن العديد من الهجمات على مرمى الشياطين الحمر، في المقابل كانت هجمات مانشستر يونايتد ضئيلة للغاية.

ترتيب الدوري الانجليزي

وبهذه النتيجة يواصل ليفربول سلسلة اللاهزيمة في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، متصدرا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، برصيد 64 نقطة، متفوقا بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي، صاحب المركز الثانى، برصيد 48 نقطة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس، برصيد 34 نقطة.

وتعادل ليفربول مرة واحدة فقط هذا الموسم، كانت هذه المرة أمام مانشستر يونايتد في الدور الأول.

وواصل ليفربول أيضا رقمه القياسي حيث لم يتعرض لأي هزيمة على ملعبه "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي لمدة 1000 يوم وترجع الهزيمة الأخيرة للفريق في أنفيلد إلى 23 أبريل 2017 أمام كريستال بالاس بنتيجة 1 – 2، والتى جمعتهما ضمن منافسات الجولة 34، فى موسم 2016 – 2017.

محمد صلاح يعادل رقم توريس

EOqmAWfWoAAQGYd
 

نجح النجم المصري محمد صلاح فى معادلة أهداف نجم ليفربول السابق، فرناندو توريس في مسابقة الدوري الانجليزي، بعد تسجيل هدف فريقه الثاني اليوم أمام مانشستر يونايتد.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن محمد صلاح فى تسجيل هدفه الـ65 فى الدوري الانجليزي مع ليفربول فى 93 مباراة، وهو نفس العدد من الأهداف الذى سجله توريس فى 102 مباراة.

محمد صلاح: لم أكن مصابا لذلك هزمنا مانشستر يونايتد

وقال محمد صلاح مازحا خلال تصريحاته بعد المباراة: " لم اكن مصاباً اليوم لذا هزمنا مانشستر يونايتد".

أضاف: " لقد جهزت نفسي عقليا، و طالما الفريق يستمر في الانتصارات فأنا بخير".

كان محمد صلاح قد غاب عن المباراة الوحيدة التى تعادل فيها ليفربول هذا الموسم، والتى كانت أمام مانشستر يونايتد في الشوط الأول.

سولشاير: اللعب ضد صلاح وماني أمر صعب

76aa687c-e2d2-4bce-b301-ac67dfbe2b72

وأكد أولى جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد أن فريقه قدم أداءا جيدا أمام ليفربول معللا سبب الخسارة أن الريدز هو أفضل فريق فى إنجلترا كونه يمتلك الثلاثي المرعب محمد صلاح وماني وفيرمينو.

وتحدث سولشاير عقب نهاية اللقاء قائلا :"أداء أفضل من الذى قدمه الفريق هنا الموسم الماضى، ماركوس راشفورد سيغيب لـ 6 أسابيع على أقل تقدير، دائمًا نبحث عن فرص لتعزيز صفوف الفريق. ومع إصابة راشفورد سنبحث أكثر".

وتابع سولشاير قائلا :"عانينا من عديد الإصابات هذا الموسم. إنه سوء حظ. سنبحث عن صفقات قصيرة الأمد لنتجاوز بها الموسم، لسنا فى حاجة ماسّة لمهاجم، إن توفرت فرص لاستعارة لاعبين، سننظر في الأمر".

وواصل المدرب النرويجى قائلا :"افتقرنا للجودة فى الإنهاء وفى التمريرة الأخيرة في مباراة اليوم، اضطررنا الى استقبال اللعب ضد أفضل فريق فى انجلترا حاليا، يضعوك تحت ضغط قوى واللعب ضد صلاح ومانى وفيرمينو أمر صعب".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة