خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام يكتب عن تحديات مؤتمر برلين.. مكرم محمد أحمد يتحدث عن "قاعدة برنيس".. مرسى عطا الله: رسالة إلى مؤتمر برلين.. فاروق جويدة: أطباء المعاش.. خالد منتصر: لماذا لا تعاد طباعة كتب فرج فودة؟

الأحد، 19 يناير 2020 01:52 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام يكتب عن تحديات مؤتمر برلين.. مكرم محمد أحمد يتحدث عن "قاعدة برنيس".. مرسى عطا الله: رسالة إلى مؤتمر برلين.. فاروق جويدة: أطباء المعاش.. خالد منتصر: لماذا لا تعاد طباعة كتب فرج فودة؟ كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: تحديات مؤتمر برلين، فاروق جويدة: أطباء المعاش، مرسى عطا الله: رسالة إلى مؤتمر برلين، مكرم محمد أحمد: معنى رفع علم القوات المسلحة على قاعدة برنيس، خالد منتصر: لماذا لا تعاد طباعة كتب فرج فودة؟، عماد الدين أديب: المال مال الله.

 

الأهرام

رأى الأهرام: تحديات مؤتمر برلين

تناول المقال مؤتمر برلين المقرر انعقاده اليوم بالعاصمة الألمانية، حول ليبيا، موضحًا أن التحدى الأكبر أمام المؤتمر هو ضرورة الاتفاق على منع أى تدخل أجنبى فى القضية الليبية، ووقف أى إمدادات عسكرية حتى لا يطول أمد الصراع بين الجيش الليبى وميلشيات "حكومة الوفاق"، وثانى التحديات يكمن فى حل الميلشيات وتسليم السلاح.

 

فاروق جويدة: أطباء المعاش

علق الكاتب على قرار الصحة بفتح المجال لعودة المحالين إلى المعاش للاستفادة منه خبراتهم ومواجهة نقص الأطباء، موضحًا أن هذا القرار يمثل حلًا للأزمة والخبرات النادرة يجب أن تجد فرصتها لأنها تمثل إضافة حقيقية للإدارة فى جميع تخصصاتها.

 

مرسى عطا الله: رسالة إلى مؤتمر برلين

تحدث الكاتب عن مؤتمر برلين الذى سيناقش القضية الليبية، موضحًا أن الأمور فى ليبيا تؤكد أن مرتكزات الحل السياسى وضمان حماية وقف إطلاق النار يرتبط بسرعة تفكيك ونزع أسلحة الميلشيات الإرهابية المسلحة، ومنع كل أشكال التدخل الأجنبى فى الشأن الليبى وبالذات ما يتعلق بوقف إمدادات السلاح إلى ليبيا طبقا لقرار مجلس الأمن وبنود اتفاق الصخيرات.

 

مكرم محمد أحمد: معنى رفع علم القوات المسلحة على قاعدة برنيس

أعرب الكاتب عن سعادته بافتتاح قاعدة برنيس العسكرية، مؤكدًا أهميتها، حيث ستحمى أهدافا تعبوية وتكتيكية واستراتيجية وصولا إلى باب المندب، فى مدخل المحيط الهندى، وفى ظل موقع مصر فى منطقة شديدة الاضطراب والحساسية، حيث تتقاطع مصالح ومطامع إقليمية ودولية واسعة.

 

الوطن

خالد منتصر: لماذا لا تعاد طباعة كتب فرج فودة؟

طالب الكاتب بإعادة طباعة كتب المفكر فرج فودة، قائلًا: "فقد المفكر فرج فودة حياته فى معركة التنوير، فهل سيفقد تراثه وفكره وكتبه أيضاً؟!، هل دُفنت كتبه معه؟، أين الجناح أو الناشر فى معرض الكتاب الذى نستطيع شراء نسخ جديدة منه لفرج فودة؟".

 

عماد الدين أديب: المال مال الله

تناول الكاتب حادثة سرقة دراجة حارس أمن فى جدة وما أثارته من تفاعلات غير مسبوقة على وسائل التواصل الاجتماعى، معقبًا: "نحن نعيش فى عالم فيه ناس وناس، بشر يعانون من بؤس الحرمان، ومن يعانى من مشاعر الملل التى تصيبه لأنه لا يجد ما يبعث السعادة فى قلبه، رغم أن لديه مليارات مكتنزة، لذلك تقوم الثورات على الفقر والعوز والحرمان وعدم الإنصاف.. والحمد لله أن الخير ما زال بين الناس لأنه بعد إذاعة هذا الفيديو تحرك الناس للتفاعل والتعاطف مع أزمة الحارس".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة