خالد صلاح

مياه سوهاج تجرى تجربة لانتاج السماد العضوى من مخلفات مزارع الصرف.. صور

الأحد، 19 يناير 2020 05:24 م
مياه سوهاج تجرى تجربة لانتاج السماد العضوى من مخلفات مزارع الصرف.. صور تجربة لإنتاج السماد العضوي
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، تجربة جديدة لانتاج السماد العضوي من مخلفات مزارع الصرف الصحي، قال ذلك اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب. وأضاف أن الهدف من انتاج السماد العضوي هو استخدامه في زراعة الغابات الشجرية لتحسين انتاجية التربة، ومد النباتات المزروعة بالعناصر اللازمة لاكتمال النمو، وإنه يتم استخدام أوراق الأشجار الجافة ونشارة الأخشاب والنباتات الخضراء وصباغ الحيوانات، وبعض فروع الأشجار لانتاج السماد العضوي، والذى يتطلب شهرين لاتمام دورة انتاجه.

وأوضح رئيس مياه سوهاج، أن تجربة انتاج السماد العضوي، تم البدء بها في مزرعة صرف صحى طهطا، وأنه في حالة نجاح التجربة، سيتم التوسع في انتاج السماد العضوي بجميع مزارع الصرف الصحي بالشركة.

كان اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، قد أوضح أنه تم تخصيص 28 محطة مياه أرتوازية بديلة لمحطات المياه المتأثرة بنقص المياه، والتى تعتمد على مياه نهر النيل بالترع، وذلك في مراكز طهطا وجهينة وسوهاج والمنشاة وأخميم وجرجا ودار السلام، يأتى ذلك فى  إطار استعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج لمواجهة نقص المياه السطحية بنهر النيل خلال فترة السدة الشتوية والتي تستمر حتى 20 يناير الجاري.

وأضاف أن من محطات المياه الارتوازي التى ستعمل خلال تلك الفترة منها محطة مياه بني حرب الارتوازي بطهطا ومحطة مياه الحرافشة بجهينة ومحطة مياه الثقافة الارتوازى بسوهاج هذا بالإضافة إلى ضخ مياه محطة المنشاة السطحية بالمنشاة، ومحطة مياه العيساوية الجديدة باخميم، ومحطة مياه نجع عتمان الارتوازي بجرجا، ومحطة مياه صديق المنشاوى الارتوازي بمركز دار السلام.

وأكد رئيس مياه سوهاج، أن الخط الساخن يعمل على مدار 24 ساعة ويستقبل شكاوى المواطنين من أى تليفون أرضى على الرقم 125 ومن أى تليفون محمول على الرقم 0931250000، ومن خدمة الواتس آب على الرقم 01207125125، وأنه فى حالة وجود شكاوى من انقطاع او ضعف المياه يتم الدفع بسيارة مياه نقية لتلبية احتياجات المواطنين المائية.

DSC05651
 
 
DSC05665
 
 
DSC05655
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة