خالد صلاح

هتروح فين النهاردة.. تأبين سمير سيف بالهناجر ومعرض للخط العربى بقصر خديجة

الأحد، 19 يناير 2020 08:00 ص
هتروح فين النهاردة.. تأبين سمير سيف بالهناجر ومعرض للخط العربى بقصر خديجة قصر الأمير خديجة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأحد 19 يناير العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز الإبداع والهيئات والمؤسسات الثقافية، منها معرضًا لفنون الخط العربى بقصر الأميرة خديجة بحلوان، وحفل تأبين المخرج الكبير سمير سيف، وإحياء ذكرى الموسيقار الكبير فريد الأطرش.

تنظم دار الشروق، ندوة وحفل توقيع مناقشة كتابي "أمريكا وثورة 1919" للدكتور محمد أبو الغار، و"مصطفى النحاس.. مذكرات النفي" للدكتور عماد أبو غازي، الصادران ضمن سلسلة مئوية ثورة 1919، التي طرحتها الدار في إطار الاحتفال بمئوية ثورة 1919، وذلك يوم في تمام الساعة السابعة مساء، بمقر مكتبة مصر العامة بالدقي.

يطلق منتدى الشعر المصري ندوته الجديدة في السادسة مساء، بمقر حزب التجمع في شارع كريم الدولة المتفرع من ميدان طلعت حرب، وذلك لمناقشة ديوان الشاعرة العراقية "ناهد الشمري" الصادر حديثًا عن دار الأدهم للنشر بالقاهرة، تحت عنوان "سماء لا تنكر إلا زرقتها".

يقيم المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتورة "سعاد شوقى"، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب احتفالية لتأبين المخرج الكبير الراحل سمير سيف، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، في تمام الخامسة مساء بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

يستعرض أليكسي تيفانيان مستشار السفارة الروسية ومدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، في السادسة مساء، بمقره بالدقي، البرنامج الثقافي لعام 2020 الذي يقدمه المركز الثقافي الروسي في اطار فعاليات عام "مصر روسيا" بمبادرة الرئيسين عبدالفتاح السيسي و فلاديمير بوتين ،ويستعرض تيفانيان الانشطة المتنوعة للمركز الثقافي الروسي طوال عام 2020 بدءا من معرض الكتاب.

ينظم مركز دراسات الخطوط التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية معرض بعنوان "رحلة النقود في مصر عبر العصور"، بالتعاون مع كل من متحف الفن الإسلامي بالقاهرة ومتحف الآثار التعليمي بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية ومتحفي الآثار والمخطوطات بقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، وبالمشاركة مع خبراء النقود المصرية، وذلك في الفترة من 19 إلى 24 يناير  بقاعة المعارض الشرقية بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

ينظم قصر الأميرة خديجة بمدينة حلوان التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للخط العربي، معرضًا لفنون الخط العربي بعنوان "سحر الحروف"، في تمام الثالثة عصرًا، ويفتتح المعرض الدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي نيابة عن الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية، والفنان الكبير الأستاذ خضير البورسعيدي.

تحيى جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، برئاسة الفنان عادل السيد، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، ذكري رحيل الموسيقار فريد الأطرش، وذلك فى السابعة مساء، بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة.

يقيم المركز الثقافي الصيني بالقاهرة بمقره بالهرم، الساعة 6 مساء، ندوة صالون الثقافة الصينية، الصين في عيون المصريين بعنوان "مصر والصين بين حضارتين"، يحاضر في الندوة الدكتور محمد نعمان جلال مساعد وزير الخارجية وسفير مصر الأسبق لدى الصين؛ وتتناول العوامل المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية، وأثر العوامل المشتركة على العلاقات المصرية الصينية المعاصرة، والرؤية المستقبلية بين أصحاب الحضارتين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة