خالد صلاح

وزيرة الصحة تزور مستشفيات الأقصر العام والعديسات ووحدات صحية لمتابعة تجهيزات التأمين الصحي الشامل.. مواطن للوزيرة: يعنى إيه حالة حرجة تترمى على الرصيف.. وهالة زايد: أعمل منذ 30 سنة وكلنا بنكمل بعض

الأحد، 19 يناير 2020 02:23 م
وزيرة الصحة تزور مستشفيات الأقصر العام والعديسات ووحدات صحية لمتابعة تجهيزات التأمين الصحي الشامل.. مواطن للوزيرة: يعنى إيه حالة حرجة تترمى على الرصيف.. وهالة زايد: أعمل منذ 30 سنة وكلنا بنكمل بعض
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، محافظة الأقصر لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالمحافظة، وتفقدت المستشفيات والوحدات الصحية، وذلك برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، وعدد من قيادات وزارة الصحة ومحافظة الأقصر.

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (6)

وصرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال جولاتها بالمستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة الأقصر، أن الإستعداد لمنظومة التأمين الصحي بمحافظة الأقصر يسير بخطوات جيدة للغاية، قائلةً: " البلد بتتحرك والتأمين الصحي حقيقة وهو أحسن للمواطن المصري ودعم صحته المستدامة بجانب المبادرات الرئاسية التي تخدم كل بيت في مصر 100%، ولسه فيه حملات ومبادرات جديدة قبل 30/6/2020، وكلها انجازات القائد العظيم اللي عنده رؤية واضحة وقادر علي التنفيذ".

وأضافت وزيرة الصحة في تصريحات صحفية خلال جولتها بوحدة الحبيل الصحية:- "بقالي 30 سنة بشتغل في وزارة الصحة، وكل المجهود اللي كان بنبذله مكانش زي دلوقتي، لأنه حالياً بقي فيه رؤية واضحة كلنا بنشتغل عليها وننفذها، واصبح هناك انتاج وكلنا بنتحرك وفيه إشادة دولية بوزارة الصحة المصرية فهي اعلي مستوي في الخدمات الصحية في 2019 في العالم، وكل ذلك برؤية قائد عظيم بنشكره ونشكر كل الاطباء والشباب وكل الشركات  والعمال المحترمين اللي بيشتغلوا بإيديهم الشريفة".

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (10)

وقالت الوزيرة من الأقصر، أنها تشكر القيادة الحكيمة لمحافظة الأقصر وكل من يشارك في التجهيز لمنظومة التأمين الصحي الشامل فمن الإنتاج الحربي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكل الشركات والمقاولين الذين يعملون في منظومة التأمين الصحي الشامل، علي دورهم الكبي في توفير كل المطلوب لدعم المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة الأقصر في هذا المشروع العظيم.

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (12)

كما قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن كل بلد فى العالم يوجد به مراكز تدريب أساسية فى مختلف المناطق، لافتة إلى أن هناك  مراكز تدريب عالية بتكنولوجيا نوعية، تضطرنا للسفر إليها من أجل اكتساب خبرات، وأضافت وزيرة الصحة إلى أن الأطباء الذين توفوا فى حادث المنيا شهداء، لأنهم كانوا على سفر كى يخدموا بلدهم، فنحتسبهم شهداء عند الله.

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (11)

وتابعت هالة زايد خلال جولتها التفقدية اليوم لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بمحافظة الأقصر:  حوادث الطرق ليست ولاية وزارة الصحة وما حدث قضاء وقدر، وتساءلت الوزيرة: "ماذا يعنى توفير وسائل نقل آمنة؟! .. وسائل النقل كلها مراقبه فى الدولة وآمنه، ولا يصح أن نقول هؤلاء نوفر لهم وسائل نقل آمنه ولا نوفر لغيره وسائل آمنه".

وبدأت جولة وزيرة الصحة بمحافظة الأقصر، بجولة تفقدية داخل مستشفى الأقصر العام بكورنيش النيل، وخلال جولتها تلقت شكوى من أحد المواطنين من تأخر دخول حالة معه إلى العناية المركزة بالمستشفي، وطلبت الوزيرة من الدكتور خلف عمر معرفة مصير الحالة، والذى أكد أنها متواجدة فى العناية المركزة حالياً، وقالت الوزيرة للمواطن، إن الحالة بخير وبين أيدى الأطباء بالمستشفي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى المختلفة، ووجهت بسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير وفقا للجدول الزمنى المحدد، كما حرصت الوزيرة على زيارة المرضى ومراجعة ملفاتهم الطبية للتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما حرصت وزيرة الصحة خلال تفقدها المستشفى على التحدث والاستماع لآراء المرضي، ووجهت بتوفير أفضل خدمة طبية لهم وفقا لأعلى معايير الجودة، تزامنا مع تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (9)

وقال إن وزيرة الصحة والسكان وجهت بسرعة الانتهاء من أعمال الوجهات وتنسيق الموقع العام قبل شهر مارس المقبل، وتابعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أعمال تطوير مبنى وحدة الشيخ موسى الصحية بالكرنك، وأكدت على سرعة إنهاء أعمال التطوير لخدمة أبناء المنطقة مع دخول منظومة التأمين الصحى الشامل.

وتفقدت بعد ذلك الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة طيبة، فى إطار تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالمحافظة، وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الوزيرة وجهت بدراسة تحويل الوحدة الصحة بطيبة إلى مركز طبى يشمل أغلب التخصصات الطبية لخدمة أهالى المنطقة، كما وجهت بسرعة توفير القوى البشرية للعمل بالوحدة، وقال مجاهد أن الوزيرة تفقدت أقسام الوحدة، وراجعت الرسومات الهندسية، مشددة على سرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير ورفع الكفاءة وفقا للجدول الزمنى المحدد، حيث تخدم الوحدة حوالى 30 ألف مواطنا، كما وجهت بسرعة الانتهاء من توريد التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدة.

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (1)

كما تفقدت الوزيرة أعمال تطوير وتجديد وحدتي طب الأسرة بمنطقة الحبيل بالبياضية ووحدة الزناقطة بجوار مطار الأقصر الدولي ، واستمعت لشرح وافي حول أعمال التطوير لخدمة منظومة التأمين الصحي الشامل بصورة أفضل، وأكدت وزيرة الصحة خلال متابعة تطوير مستشفى الأقصر الدولي علي ضرورة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت ممكن لخدمة المشروع الجديد، وتوجهت لمغادرة الأقصر من مطار الأقصر الدولي.

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (8)

وزارت وزيرة الصحة مستشفي العديسات الديدة التي يجري العمل داخلها وتوصيل منظومة الصرف الصحي لها، وذلك تمهيداً للإفتتاح التجريبي خلال الأيام المقبلة، وأكدت علي سرعة إنهاء كافة متطلبات التجهيز بالمستشفي لخدمة أهالي منطقة العديسات، كما تفقدت وحدة الدبابية الصحية بمدينة إسنا.

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (4)

وكانت قد وصل إلى محافظة الأقصر، وفد من وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وذلك لتفقد عدد من المستشفيات التي يجري تجهيزها حالياً لخدمة أبناء محافظة الأقصر، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل المقرر انطلاقها العام المقبل 2020، ولدي وصول الوفد توجهوا في جولات مكوكية برفقة المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، لمتابعة التجهيزات والعمل في المستشفيات والوحدات الصحية ويتم خلالها متابعة كافة التجهيزات داخل تلك المستشفيات لخدمة مشروع التأمين الصحي الشامل.

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (3)

يُذكر أنه تم بدء التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى، وهي: «الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء»، وذلك منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، حيث تبنت الوزارة استراتيجية جديدة ومختلفة عما تم اتباعه أثناء تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد، حيث يتم العمل بالتوازي على تقديم الخدمة بعدد من الوحدات والمراكز، والعمل على رفع كفاءة وتجهيز الوحدات الأخرى في الوقت ذاته بمحافظات المرحلة الأولى للمنظومة، بهدف الإسراع من وتيرة العمل واختصار الكثير من الوقت لتسجيل المنتفعين بالمنظومة، بالإضافة إلى توعية المواطن بالخدمة الصحية الجديدة التي سيحصل عليها .

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (2)

 

وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (5)
 
وزيرة الصحة بمستشفى الأقصر لمتابعة تجهيزات التأمين الصحى الشامل (7)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة