خالد صلاح

وزيرة الهجرة: مراكب النجاة مبادرة تعمل على توفير البديل لشبابنا.. فيديو

الأحد، 19 يناير 2020 11:23 م
وزيرة الهجرة: مراكب النجاة مبادرة تعمل على توفير البديل لشبابنا.. فيديو نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على هامش مشاركتها بمؤتمر التنمية المستدامة إنها سعيدة بتواجدها فى هذا المؤتمر وسعيدة أيضا بالعمل مع منظمات المجتمع المدنى وما يحدث اليوم هو نوع من تسليط الضوء على الشراكة بين مؤسسات الدولة مع منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص.

وأضافت نبيلة مكرم لبرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى سيد على: نشارك بعضنا فى النجاحات وكلنا نتشارك فى التحديات التى تواجهها الدولة المصرية وهناك علاقة وثيقة جدا بين وزارة الهجرة ومنظمات المجتمع المدنى مبنية على التعاون ومبنية على إظهار جهود الدولة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة 2030، أيضا تعاونى معهم كان من خلال المباردة الرئاسية مراكب النجاة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى منتدى شباب العالم لمكافحة الهجرة غير الشرعية ولكن بتدى الأمل لإظهار البديل الذى توفره الدولة لترسيخ مبدا المواطنة عند الشباب.

وتابعت وزيرة الهجرة: إن من يترك البلاد بطريقة غير شرعية بتبقى عنده مشاعر إن الدولة ناسياه وكان اختيار الرئيس لاسم المبادرة مراكب النجاة موفقا ويوضح أن الدولة تهتم بأبنائها.

وتطلق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، الثلاثاء المقبل، المحطة الثانية من مبادرة "مراكب النجاة" بمحافظة البحيرة، وذلك للتوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية.

 

وتعد محافظة البحيرة المحطة الثانية ضمن استراتيجية عمل المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، والتى تستهدف من خلالها وزارة الهجرة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بـ11 محافظة مختلفة حول الجمهورية، بعد أن شهدت محافظة الفيوم انطلاق المبادرة، من خلال عدد من الفعاليات تضمنت عقد لقاءات جماهيرية بالمرأة والشباب وطلاب المدارس، بالإضافة لزيارة قرى مصدرة للهجرة غير الشرعية.

 

وتعد محافظة البحيرة واحدة من المحافظات الأكثر تصديرا لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتحتاج لتضافر جهود كافة الجهات المعنية للتصدى لهذه الظاهرة والتعريف بمخاطرها، بالإضافة لتقديم البدائل الملائمة وإتاحتها أمام الشباب، حتى يتم التعامل مع الهجرة غير الشرعية من مختلف الجوانب.

 

وستشمل زيارة محافظة البحيرة، افتتاح السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، مركز لتدريب وتأهيل الشباب بمنطقة حوش عيسى بالمحافظة، والذى تم تدشينه بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، والذى من المقرر أن يقدم برامج تدريب لشباب البحيرة - كمحافظة مصدرة للهجرة غير الشرعية- بهدف توعيتهم حول ضرورة العزوف عن تلك الظاهرة، فضلا عن توفير برامج ثقافية ورياضية فى هذا الإطار أيضًا.

 

ومن المقرر أن تلتقى السفيرة نبيلة مكرم عددا من سيدات محافظة البحيرة فى لقاء جماهيرى ويتعاون فى تنظيمه المجلس القومى للمرأة، يليه لقاء وزيرة الهجرة بمجموعة من الطلاب فى برنامج تثقيفى وتدريبى، وتختتم زيارتها بلقاء جماهيرى مع شباب المحافظة ينظمه جهاز تنمية المشروعات.

 

وستتضمن زيارة محافظة البحيرة أيضا تدريب فريق عمل وزارة الهجرة لـ150 من رائدات المحافظة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، على سبل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، كذلك تدريب 450 من شباب وأطفال أقل من 18 عاما بالتعاون مع المجلس القومى للأمومة والطفولة، للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة، ومن المقرر عقد هذه الدورات التدريبية فى الفترة من 18 وحتى 20 يناير الجارى.

 

جدير بالذكر أن وزارة الهجرة تتعاون فى هذا الصدد مع وزارات التضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والشباب والرياضة، ومع مؤسسات الدولة الأخرى كالمجلس القومى للمرأة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وكذلك مع المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى.

 

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عقدت اجتماعًا مع النائبة أمل زكريا بعضو مجلس النواب، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وذكية رشاد ممثلة المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة، ومحمود وجيه خالد مسئول جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة البحيرة، وماجد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة وويل سبرينج، للتنسيق حول جولة مبادرة "مراكب النجاة" بمحافظة البحيرة والمقرر لها الثلاثاء المقبل الموافق 21 يناير 2020.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة