خالد صلاح

5 أخطاء شائعة فى ديكور غرف النوم.. تضيق المساحة وتسبب فوضى

الأحد، 19 يناير 2020 05:00 ص
5 أخطاء شائعة فى ديكور غرف النوم.. تضيق المساحة وتسبب فوضى غرفة النوم - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الإنسان عند تصميم ديكور المنزل على اختيار قطع الأثاث المناسبة من حيث الألوان والأحجام، وكذلك تناسب ألوان طلاء المنزل، خاصة غرفة النوم التى يجب اختيار ديكورها بعناية شديدة، ولكن ببعض الأحيان يرتكب البعض أخطاء تتسبب فى إفساد ديكور الغرفة، فتصبح غير مريحة للعين، ولتجنب ذلك نتعرف فى هذا التقرير على الأخطاء الشائعة عند اختيار ديكور غرفة النوم، وفقاً لما ذكره موقع "blog.froy".

 

أخطاء شائعة عند اختيار ديكور غرف النوم

-  تطابق قطع الأثاث  

ينبغى تجنب تطابق قطع أثاث الغرفة، حيث يتسبب ذلك فى جعل الغرفة مملة، لكن ينصح بمزج الأنماط والمواد القديمة والجديدة لقطع أثاث غرفة النوم لتجعل الغرفة تبدو أكثر أناقة.

تصميم ديكور غرف النوم
تصميم ديكور غرف النوم

 

- وضع الأثاث على الجدران

يعتبر من أخطاء الديكور الشائعة هى وضع أغلب قطع الأثاث ملتصقة بجدران الغرفة، مما يجعل الغرفة تبدو ضيقة، ولذلك ينصح بسحب الأثاث بعيداً عن الجدران بضعة سنتيمترات.

 

- عدم تناسق الألوان

عدم تناسق ألوان غرفة النوم مع لون باقى غرف المنزل يعتبر من الأخطاء الشائعة التى يرتكبها العديد من الأشخاص عند اختيار ديكور غرفة النوم.

غرفة نوم
غرفة نوم

 

- وجود مصدر ضوء واحد فقط

يخطئ العديد من الأشخاص في استخدام مصدر إضاءة علوي واحد فقط ، وهو عادة ما يكون غير مناسب لحجم الغرفة، لذلك يفضل اختيار أنواع إضاءة مختلفة الاستخدام سواء بوضعها بجوار "السرير" أو على الطاولة أو المكتب.

 

تشوش المساحة

يعتبر من الأخطاء الشائعة أيضاً عدم وجود أي خطة ملموسة لتنظيم قطع اثاث غرفة النوم، حيث يتسبب ذلك فى اختيار قطع أثاث كبيرة الحجم مما يؤدى إلى ضيق مساحة الغرفة، أو حدوث فوضى، لذلك يفضل اختيار قطع أثاث متناسقة من حيث الحجم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة