أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تدخل تصنيف الدول المبتكرة لعام 2020 على مؤشر بلومبرج لأول مرة

الأحد، 19 يناير 2020 06:59 ص
مصر تدخل تصنيف الدول المبتكرة لعام 2020 على مؤشر بلومبرج لأول مرة مشروعات مصر - ارشيفية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مصر فى الدخول للتصنيف الأخير على مؤشر بلومبرج للدول المبتكرة للعام 2020، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، حيث حققت مصر المركز الثامن والخمسين واحتلت الجزائر المركز التاسع والأربعين، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإمارتية.

وحققت الإمارات المركز الأول عربياً  والـ 44 عالمياً على القائمة التي تضم 60 دولة، لتأتي تونس في المركز الثاني والخمسين، ثم السعودية في المركز الثالث والخمسين، وحلت ألمانيا في المركز الأول عالميا، في حين جاءت كوريا في المركز الثاني وسنغافورة في المركز الثالث، وفق وسائل إعلام ألمانية، وكانت كوريا الجنوبية قد تصدرت قائمة الدول الأكثر ابتكارا في العالم على مدار السنوات الست الماضية، إلى أن أطاحت ألمانيا بها هذا العام.

ووفقاً لوكالة بلومبرج للأنباء، فواحد من أسباب فقدان كوريا الجنوبية لعرش الابتكار هو التباطؤ النسبي في الإنتاجية لديها.

وانطلق مؤشر بلومبرج للابتكار قبل ثماني سنوات ليضم 60 مركزا ويقوم على قياس معدلات الانفاق على البحث والتطوير والقدرة على التصنيع وتركيز التكنولوجيا المتقدمة في الشركات التابعة للدولة وقدرة اقتصادها على الابتكار.

وجاء صعود سنغافورة إلى المركز الثالث هذا العام مقارنة بالمركز السادس العام الماضي بفضل زيادة الانتاجية لديها، ثم جاءت سويسرا في المركز الرابع تليها السويد في المركز الخامس.

وبينما هبطت الولايات المتحدة للمركز التاسع مقارنة بالأعوام السابقة، صعدت الصين صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى المركز الخامس عشر، لكنها جاءت بالمركز الثاني في فئة أنشطة براءات الاختراع، كما تم تصنيفها ضمن الخمسة الكبار في فئة كفاءة التعليم الجامعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة