أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 22 مسلحا وإصابة 24 آخرين إثر غارات جوية واشتباكات بأفغانستان

الخميس، 02 يناير 2020 11:29 ص
مقتل 22 مسلحا وإصابة 24 آخرين إثر غارات جوية واشتباكات بأفغانستان افغانستان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 قتل 22 مسلحا على الأقل من حركة طالبان الأفغانية، وأصيب 24 آخرون إثر غارات جوية واشتباكات وقعت في مختلف أرجاء أفغانستان.
وذكر (فيلق شاهين 209) التابع للجيش الأفغاني - في بيان بثته وكالة أنباء (بجفاك) الأفغانية اليوم الخميس - أن مسلحي طالبان تكبدوا خسائر فادحة.. فيما لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة على تلك الأنباء حتى الآن.
 
كما اعلنت أعلنت شرطة إقليم "قندهار" الواقع جنوب أفغانستان أنه تم صد هجمات لحركة "طالبان" فى سبع مناطق قتل خلالها العشرات من مسلحى الحركة من بينهم باكستانيون.

ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية عن قائد شرطة الإقليم تادين خان قوله " إن العشرات من مقاتلي حركة "طالبان" نفذوا هجوما جماعيا في مناطق "شوراباك" و"أرجستان" و"معروف" و"شاه والي كوت" و"ميانيشين" و"خاكريز" و"ميواند" الليلة الماضية ، وتم التصدي لها جميعا من قبل قوات الأمن" .
وأشار خان إلى أن عناصر حركة "طالبان" هاجمت قوات شرطة الحدود في منطقة "شوراباك"، وقتل 27 من المسلحين خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجانبين. 
وأكد خان أن حركة "طالبان" تكبدت خسائر فادحة في جميع المناطق ، حيث قتل وأصيب العشرات من مسلحيها، كما حذر المسلحين من أن إقليم "قندهار" سيصبح مقبرة للحركة. 
وأوضح أن قوات الأمن ستتبع عناصر حركة "طالبان" في كل مكان وستقضي عليها، مشيرا إلى أن قيادات الحركة تتواجد في المنازل وترسل أشخاصا آخرين إلى ساحات القتال.
من جانبها لم تعلق حركة "طالبان" على هذه الأنباء حتى الآن.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة