خالد صلاح

رئيس غرفة شركات السياحة يطالب بتشريع ضد الشركات الوهمية وغير المرخصة

الإثنين، 20 يناير 2020 01:04 ص
رئيس غرفة شركات السياحة يطالب بتشريع ضد الشركات الوهمية وغير المرخصة السياحة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، الحكومة ومجلس النواب لإصدار تشريع جديد لمنع تلك شركات وهمية تعمل فى مجال السياحة، وتضر بالشركات المرخصة، والملتزمة بدفع ضرائب وغيره، موضحاً أن هناك شركات تعمل بدون ترخيص وتزوال المهنة وتتعامل مع الشركات بدون سند قانونى.
 
وتابع حسام الشاعر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أن الشركات الوهمية تمارس نفس عمل الشركات المرخصة، كما أن هناك فنادق لا يهمها طبيعة عمل الشركات، ولا يعنيها سوى وصول الأموال إليها فقط.
 
وأكمل رئيس غرفة شركات السياحة، نريد عمل تعديل تشريعى لتغليظ العقوبة فى العمل بدون ترخيص وفتح شركة سياحة بدون ترخيص، وحالياً الرقابة على الشركات المرخصة فقط، مشيراً إلى أن شركات السياحة الخارجية هناك قلق عليها لأن كل الشركات "الاونلاين" وبعض الشركات تحولت "أون لاين".
 
وفي سياق منفصل، قال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن بوابة العمرة المصرية أصدرت 185 ألف تأشيرة عمرة على مدار أكثر من 45 يومًا منذ بدء عمل البوبة، مشددًا على أن البوابة الإلكترونية حققت أهدافها خلال تلك الفترة، وفى مقدمتها تحجيم السمسار من التلاعب بالمواطن، وكذلك عملت على تنظيم عملية سفر ومتابعة المعتمرين بسهولة ويسر ودون معوقات.

ولفت إبراهيم، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن البوابة تمكنت من الحد من تسلل العناصر الإجرامية، حيث أن شرط وجود الباركود الصادر من البوابة مع المعتمر والذى يؤكد صحة إجراءاته، مكن الأجهزة بالمطار من وقف بعض العناصر التى كانت ترغب فى السفر كمعتمرين، وتبين بالكشف الأمنى من خلال البوابة، أن عليهم أحكامًا قضائية ومسجلين سرقة، منوهًا إلى أن هذا هام لحماية سمعة مصر.

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن العمل يسير فى موسم العمرة بشكل منتظم وانضباط تام، فى ظل النجاح منقطع النظير لبوابة العمرة المصرية، مشيرًا إلى أن العمل بكافة المطارات والمنافذ يسير بانضباط كبير وسهولة ويسر غير مسبوقين، مما أدى إلى انضباط الموسم والقضاء على السلبيات والحفاظ على حقوق ومصلحة المعتمرين وصالح شركات السياحة، وهذه جميعًا هى الأهداف الرئيسية من إنشاء البوابة، مشيدًا بالتعاون الكبير والتنسيق عالى المستوى من كافة الجهات
.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة