خالد صلاح

خلال قمة الاستثمار الإفريقية بلندن

وزيرتا "التخطيط" و"الصناعة" يتبادلان رسائل حول التعاون لدعم قطاع الصناعة

الإثنين، 20 يناير 2020 10:16 م
وزيرتا "التخطيط" و"الصناعة" يتبادلان رسائل حول التعاون لدعم قطاع الصناعة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبادلت وزيرتا التخطيط والتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة، الرسائل حول التعاون القائم بين الوزارتين في دعم قطاع الصناعة بصفته القطاع الرائد والدافع لمعدلات النمو وذلك خلال مشاركتهما في فعاليات قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية2020.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في رسالتها، إن قطاع الصناعة من أهم القطاعات التى تلعب دورًا إيجابيًا كبيرًا فى الاقتصاد القومى، ويعد قاطرة النمو والمشغل الرئيس لفرص العمل اللائقة، وهو من القطاعات التي لها تشابكات مع القطاعات الأخرى، موضحة أن قطاع الصناعة من القطاعات التي لها وزن نسبي كبير فى معدل النمو.

وأشارت السعيد إلى أن وزارة التخطيط ستقدم الاهتمام والدعم المطلوبين لوزارة التجارة والصناعة، وإلى السيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وفي المقابل قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة في رسالتها: "إننا لن نستطيع تحديد الخطط المستهدفة للقطاع أو الخطط المستقبلية ورصد التحديات القائمة إلا بتعاون ودعم كامل من وزارة التخطيط وعلى رأسها الدكتورة هالة السعيد".

وأضافت جامع ، أن هذه الرسالة تعد فرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمساعدة والدعم من وزيرة التخطيط مؤكدة أن ذلك سينعكس في خطط فعلية واقعية وسيكون له تأثيرًا بنسبة كبيرة على المؤشرات الاقتصادية، خاصة مؤشرات النمو الاقتصادي.

جدير بالذكر أن قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية هي أكبر حدث استثماري سنوي يقام للمرة الثامنة خارج إفريقيا، ويهدف إلى تعزيز الشراكة بين بريطانيا والدول الإفريقية في سبيل بناء مستقبل آمن ومزدهر للجميع، إلى جانب عقد استثمارات جديدة وكبيرة لخلق فرص عمل.

وتشهد القمة مشاركة أكثر من 350 متحدث خلال أكثر من 30 جلسة ترتكز على دول مصر والجزائر والمغرب وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا، وتجمع القمة قادة سياسيين ورجال أعمال أفارقة مع حكومة المملكة المتحدة والمستثمرين والمؤسسات المالية الدولية البريطانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة