خالد صلاح

4 تحذيرات من الأرصاد للمواطنين خلال الـ 72 ساعة المقبلة.. مناشدات للمواطنين بالملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء.. ونصائح بتجنب ممارسة الأنشطة البحرية.. وتوقعات بأمطار خفيفة بأغلب الأنحاء تمتد للعاصمة

الإثنين، 20 يناير 2020 03:00 م
4 تحذيرات من الأرصاد للمواطنين خلال الـ 72 ساعة المقبلة.. مناشدات للمواطنين بالملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء.. ونصائح بتجنب ممارسة الأنشطة البحرية.. وتوقعات بأمطار خفيفة بأغلب الأنحاء تمتد للعاصمة حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

4 تحذيرات وجهتها هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين خلال الـ72 ساعة المقبلة، خاصة وسط توقعات الخبراء من طقس غير مستقر نسبيا تتعرض خلاله البلاد لشبورة كثيفة وأمطار على أغلب الأنحاء قد تمتد للقاهرة، فضلا عن نشاط للرياح يؤدى لاضطراب بالملاحة البحرية .

تحذيرات من الشبورة والأمطار

من جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار فرص تكون الشبورة الكثيفة على أغلب الأنحاء بالجمهورية خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة فى الصباح الباكر بسبب الشبورة، وعلى الطريق الساحلية أثناء سقوط الأمطار.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن من المتوقع أن يسود طقس بارد خلال ساعات النهار يكون شديد البرودة ليلا ، وينصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، فضلا عن تجنب الأنشطة البحرية نتيجة نشاط الرياح .

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والقاهرة ، تكون من متوسطة لغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء حتى الـ 72 ساعة المقبلة.

طقس اليوم الإثنين وفرص الأمطار

وتشهد البلاد اليوم أﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ومناطق متفرقة من اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ إﻟﻰ القاهرة، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، واﻟﻄﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻲ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، واﻟﺮﻳﺎح اﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻲ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ الغربية، وﺗﺆدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اأﺣﻤﺮ وﻏﺮب اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ .

وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، سانت كاترين العظمى 11 درجة والصغرى 03 درجة.

 طقس غدا الثلاثاء ونشاط الرياح

وعن طقس غدا الثلاثاء، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد أمطارا على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من سيناء والوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد .

كما تنشط الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، والطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وعن درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى العظمى 16 والصغرى 10، وبالوجه البحرى العظمى 16 والصغرى 10، وبالسواحل الشمالية الغربية العظمى 16 والصغرى 12، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 والصغرى 11، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 والصغرى 13، وبشمال الصعيد العظمى 18 والصغرى 10، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 والصغرى 12.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة