أكرم القصاص - علا الشافعي

عمر المختار فى بغداد.. شبيه القائد العربى الراحل يكشف عن آمله لبلاده.. صور

الإثنين، 20 يناير 2020 01:48 م
عمر المختار فى بغداد.. شبيه القائد العربى الراحل يكشف عن آمله لبلاده.. صور شبيه عمر المختار فى العراق
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد دولة العراق، مظاهرات فى العديد من المناطق، للمطالبة بتشكيل حكومة جديدة وتحسين الأوضاع والتأكيد على وحدة العراق، ويشارك فى هذه المظاهرات عدد كبير من أبناء الشعب العراقى على مختلف أعمارهم، ولكن ثمة متظاهر بمجرد أن تراه فى هذه المظاهرات يتبادر إلى الظن على الفور، القائد العربى الليبى الراحل عمر المختار، فى ظل الشبه الكبير بينهم.

1ab13d81-43d9-4dd8-96f9-3002218a2fbc_16x9_1200x676
 

ويظهر رجل مسن ذو لحية بيضاء كثيفة، ونظارات طبية، يرتدي زيا ليبيا حاملا العلم العراقي، ويتقدم بين المتظاهرين، يتجمع حوله الشباب لالتقاط الصور، ينادونه "عمر المختار"، ويهتفون بصوت عال يطلبون سماع مقولته الشهيرة "ننتصر أو نموت".

9b5f194b-b4e3-4e98-ad2d-5a163e022ce1
 

وعن نفسه قال علي ياسين الدراجي أو كما ينادونه "عمر المختار"، إن الزي الأبيض الذي يظهر به يمثل البطل عمر المختار قائد الثورة الليبية الذي استبسل في الدفاع عن الليبيين ودحر الإيطاليين، موضحا أنه استلهم من عمر المختار فكرة الاستماتة لاستحصال الحقوق والدفاع عنها، ففي هذه الفكرة خلاص العراقيين من هيمنة الخارج، وعودة القرار إليهم.

وعن أقصى أمنياته، أوضح أن حلمه رؤية بلده بكامل سيادته وقوته، وألا يكون تابعا لأحد، وشبيه عمر المختار يصل في سيره حتى آخر نقطة على جسر الجمهورية، وهي النقطة الأخيرة التي يسميها المتظاهرون "خط الصد"، يلقون عليه التحية، وينادونه بلقبه الأقرب إلى قلوبهم "المختار".

9f65ac91-7ed5-42be-9dc1-19f4ab650baf
 

وتابع الدراجي شبيه عمر المختار حديثه قائلا: "نعم، أنا أتمنى أن أشبه "عمر المختار" موقفاً وشكلا، فهو مناضل عربي وثائر كبير، قاوم الاستعمار الذي احتل ليبيا، هو شخصية كبيرة لن ينجب التاريخ مثلها. كم أتمنى أن يعود العراق لحضنه العربي"، وذلك وفق ما ذكره موقع العربية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة