خالد صلاح

الإسكان المتميز بأسوان يرى النور بعد 12 عامًا من الانتظار.. المحافظ يعطى إشارة البدء لتسليم الوحدات بـ13 عمارة كمرحلة أولى.. ويؤكد: استبعاد كل من لم يسدد نسبة 50% من ثمن الوحدة السكنية لعدم الجدية.. صور

الثلاثاء، 21 يناير 2020 06:00 ص
الإسكان المتميز بأسوان يرى النور بعد 12 عامًا من الانتظار.. المحافظ يعطى إشارة البدء لتسليم الوحدات بـ13 عمارة كمرحلة أولى.. ويؤكد: استبعاد كل من لم يسدد نسبة 50% من ثمن الوحدة السكنية لعدم الجدية.. صور الإسكان المتميز بأسوان يرى النور بعد 12 عامًا من الانتظار
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة جادة لإنهاء إحدى مشاكل الإسكان المتراكمة بمحافظة أسوان بعد نحو 12سنة من الانتظار، وبعد حل المشكلات والمعوقات التى تعرقل عمليات التنفيذ، وإدخال المرافق العامة حيث تم إنهاء أزمة تسليم وحدات المشروع للحاجزين، والتى لم تسلم منذ 2008، وبدأت عملية تسليم الوحدات السكنية للحاجزين وفقاً للشروط والضوابط المحددة.
الإسكان المتميز بأسوان  (2)
 
وأعطى محافظ أسوان إشارة البدء لتسليم الوحدات وذلك ضمن الاحتفال بالعيد القومى الـ49، حيث شهدت الفترة الأخيرة الإسراع بمعدلات التنفيذ لاستكمال الأعمال المطلوبة من المرافق العامة للمرحلة الأولى لمشكلة الإسكان المتميز بحى العقاد بمدينة أسوان .
 
الإسكان المتميز بأسوان  (4)
 
وأعلنت محافظة أسوان أنها أوفت بوعودها للحاجزين بمشروع الإسكان المتميز بمنطقة حى العقاد ليرى النور بعد 12 عاماً من توقفه وتعثره.
 
وقام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بإعطاء إشارة البدء لتسليم الوحدات بـ 13 عمارة كمرحلة أولى على مدار أسبوعين للمنتفعين بالمشروع بإجمالى 312 شقة بنظامين التشطيب الكامل والنصف تشطيب طبقاً لضوابط وقواعد جديدة من التسهيلات التى قدمتها المحافظة ومنها أنه فى حالة سداد كامل ثمن الوحدة السكنية سيتم خصم مائة جنيه على كل متر بواقع خصم 10%، بجانب إمكانية سداد باقى المبالغ المستحقة بموجب شيكات بنكية ربع سنوية، وبالإضافة إلى أنه بعد انتهاء التقييم النهائى للمشروع سيتم رد أى مبالغ تم تسديدها بالزيادة.
 
الإسكان المتميز بأسوان  (8)
 
وحرص اللواء أشرف عطية على تفقد إحدى الوحدات السكنية للاطمئنان على مستوى جودة التشطيب وتوصيل التيار الكهربائى ومياه الشرب بالشكل المطلوب، مؤكداً أن تسليم شقق الإسكان المتميز يأتى ضمن أولوياته، متابعا: لا أرى أمامى سوى مصلحة المواطن الأسوانى وتخفيف العبء عنه ولذا تم اتخاذ خطوات سباقة من المحافظة لإنهاء المشاكل المتراكمة منذ سنوات من خلال اقتحام العراقيل والتعقيدات الروتينية ووضع خطة متكاملة للإسراع باستكمال الوحدات السكنية وتسليمها تحقيقاً للمصداقية وفى إطار توجيهات وفكر الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إنهاء المشروعات.
 
الإسكان المتميز بأسوان  (1)
 
وأضاف أشرف عطية أن المحافظة احتكمت إلى لجنة محايدة من وزارة الإسكان لتحقيق المعادلة الصعبة والتى أوصت بضرورة تحميل خسائر فترة توقف المشروع على جميع الأطراف ولهذا تم حساب أقل فرق فى التكلفة على الحاجزين، كما تحملت المحافظة دفع أكثر من 100 مليون جنيه بالأمر المباشر لتوصيل المرافق من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى للوحدات السكنية على مسئوليتها، بجانب استثمار التعاون والتنسيق الذى تم مع الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف للإسراع لدفع العمل وتسليم الشقق للمنتفعين، موجهاً المسئولين بتلافى أى ملاحظات يبديها الحاجزون أثناء تسليم الوحدات السكنية لهم، مع العمل على قدم وساق ومواصلته ليلاً ونهاراً فى المراحل القادمة للانتهاء من جميع التشطيبات والبنية الأساسية فى باقى عمارات المشروع وفقاً للمخطط الزمنى حيث يتم متابعة الأعمال فى المشروع بشكل يومى من المحافظ شخصياً للوقوف على ما تم إنجازه أولاً بأول.
 
الإسكان المتميز بأسوان  (3)
 
وأشار محافظ أسوان إلى أنه بالتوازى تم تعديل خطة الرصف وإدراج رصف الطريق المؤدى للمدينة السكنية بطول 350 مترا وعرض 8 أمتار وتكلفة نصف مليون جنيه، بجانب تركيب البلدورات ودهانها، مطالباً الحاجزين بالجدية فى دفع الأقساط والمستحقات المالية المتبقية للوفاء بسرعة إنهاء أعمال إدخال المرافق العامة والتشطيبات بالتوازى معها .
 
الإسكان المتميز بأسوان  (5)
 
وأكد اللواء أشرف عطية أن المحافظة تقف دائما فى صف المواطنين الحاجزين والجادين فى هذا المشروع الحيوى حيث لم تحصل على أى هامش ربح منه على الرغم من مناقضة ذلك قانوناً، وهو الذى سيتبعه زيادة طفيفة فى سعر الوحدة السكنية، لافتاً إلى أن لجنة التقييم المحايدة من وزارة الإسكان أقرت بضرورة إلزام الحاجزين بسعر أعلى للمتر سواء للوحدات السكنية كاملة أو نصف التشطيب بما يتوافق مع تكلفة إدخال المرافق العامة من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وطرق وغاز طبيعى واتصالات والتى تصل إلى مئات الملايين من الجنيهات.
 
الإسكان المتميز بأسوان  (6)
 
وكشف محافظ أسوان عن أنه سيتم استبعاد كل من لم يسدد نسبة 50% من ثمن الوحدة السكنية وذلك لعدم الجدية والالتزام بضوابط الإعلان المسبق فى عام 2013 عن شروط وقواعد تخصيص الوحدات السكنية بالمشروع لإفساح المجال أمام الجادين للحصول على هذه الوحدات المميزة والتى يصل السعر التسويقى لها طبقاً لأسعار الشقق المماثلة فى نفس المنطقة لضعفي السعر المبدئى مما يعكس المرونة الكبيرة من قبل المحافظة فى تخصيص هذه الوحدات ، مؤكداً أنه بمجرد الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى على الحاجزين سيتم تكثيف الجهود لمواصلة تسليم باقى المراحل الأخرى، وهو الذى يستلزم من الحاجزين الجدية فى دفع الأقساط والمستحقات المالية المتبقية للوفاء بسرعة إنهاء أعمال إدخال المرافق العامة والتشطيبات بالتوازى معها.
 
الإسكان المتميز بأسوان  (7)
 
فى نفس السياق يطالب "على ذين " من أهالى أسوان بإنهاء كافة مشاريع الإسكان المتوقفة بأسوان والاسراع بعملية دخول المرافق العامة لهذه المشاريع وتسليم الوحدات للحاجزين فى أقرب وقت.
 
فيما يقول " أحمد قناوى " من أهالى أسوان ضرورة حصر مشاريع الإسكان ومشاريع مياه الشرب والصرف الصحى المتوقفة ومد شبكة الطرق والخدمات، والعمل على تذليل العقبات التى تواجهها وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، مما يخفف المعاناة عن المواطنين فيما يشاركهم الرأى "حمادة عبد الله" من أهالى أسوان أنه يناشد المسئولين بالتوسع فى مشاريع الإسكان منخفضة التكاليف، بمدن المحافظة خاصة فى مراكز كوم أمبو وادفو بعد نجاح مشاريع الإسكان الأخيرة على أرض محافظة أسوان بجانب تقنين المنازل الموجودة على أراضى الحكر منذ عشرات السنين.
 
 
الإسكان المتميز بأسوان  (9)
 
الإسكان المتميز بأسوان  (10)
 
الإسكان المتميز بأسوان  (11)
 
الإسكان المتميز بأسوان  (12)
 
الإسكان المتميز بأسوان  (13)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة