خالد صلاح

الحضن الحضن.. العالم يحتفل باليوم العالمى للحضن 21 يناير

الثلاثاء، 21 يناير 2020 11:02 ص
الحضن الحضن.. العالم يحتفل باليوم العالمى للحضن 21 يناير اليوم العالمى للحضن- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف طرق العناق بين الأشخاص حسب صلة القرابة سواء والموقف نفسه، فقد يختلف عناق الزملاء عن الأصدقاء وكذلك عناق الحبيب لحبيبته عند الفراق أو اللقاء وغيرها من أنواع العناق المختلفة، وبمناسبة اليوم العالمى للحضن، نتعرف فى هذا التقرير على أنواع العناق ومعانيها، وفقاً لما ذكره موقع "indiatoday".

أنواع الحضن

 

يعبر العناق أو الحضن الضيق الذى عبارة عن احتضان الشخص للأخر بقوة، سواء يتلقاه الإنسان من الأم أو من الأخ أو الصديق الذى يدل على مدى عمق العلاقة بينهم، كما يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق.

العناق الضيق
العناق الضيق

عنا ق الزملاء والمعارف

يعتبر عناق الزملاء الذى يتشارك فيه الإنسان مع معارفه  أو زملاء العمل الذى يعتمد على وضع يد أحد الأشخاص على ظهر الأخر، والتى تساعد على الشعور بالإطمئنان بين الأشخاص.

العناق المهذب
العناق 

عناق في اتجاه واحد

يعتبر العناق فى إتجاه واحد، عبارة عن وضع أحد الأشخاص ذراعه على الطرف الأخر، بينما الشخص الأخر لا يرفع ذراعه للعناق، وهذا يعنى أن شعور الود والحب ليس متبادل بين الطرفين.

عناق في اتجاه واحد
عناق في اتجاه واحد

حضن الأصدقاء

حضن الأصدقاء عبارة عن هذا عناق جانبي ، مع لف الذراعين على أكتاف بعضهم البعض أو على الخصر، والذى يشير إلى مدى الشعور بالراحة والثقة بين الطرفين.

حضن الأصدقاء
حضن 

عناق الاحتواء

يعتبر عناق الاحتواء شكل آخر من أشكال العناق الحميم، وهو علامة على الشعور بالثقة والحماية، وهذا النوع من الحضن أو العناق، يتم بين الأباء وأطفالهم أو بين الأقارب، والتى تعبر عن حرص أحد الأطراف على جعل الطرف الأخر يشعر بأنه على استعداد أن يحقق الأمان والحماية للطرف الأخر، مما يؤثر بشكل إيجابى على الحالة النفسية للأبن ويصبح أكثر ثقة وشعور بأمان أكثر من الأوقات الماضية.

المعانقة من الخلف
المعانقة من الخلف

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة