خالد صلاح

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إطلاق نار بمطعم فى لوس أنجلوس الأمريكية.. إيران تعلن عدم تمكنها من تفريغ بيانات صندوقى الطائرة الأوكرانية.. السعودية تعلن وفاة الأمير بندر بن محمد آل سعود

الثلاثاء، 21 يناير 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إطلاق نار بمطعم فى لوس أنجلوس الأمريكية.. إيران تعلن عدم تمكنها من تفريغ بيانات صندوقى الطائرة الأوكرانية.. السعودية تعلن وفاة الأمير بندر بن محمد آل سعود أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
طلقت النيران داخل مطعم في أحد المراكز التجارية بحي (سنتشوري سيتي) في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية؛ مما أسفر عن إصابة شخص بجروح خطيرة، وأوضحت الشرطة - وفقًا لقناة (فوكس نيوز) الأمريكية اليوم الثلاثاء أنه تم نقل المصاب إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج لأنه في حالة خطيرة، مشيرة إلى أنه لم تتضح بعد أسباب إطلاق النار.
 
الشرطة الأمريكية 
 

وفاة 10عمال من أوزباكستان وآخر روسى فى حريق مبنى للمهاجرين غرب سيبيريا

 
أدى حريق مبنى خشبى يقيم فيه عمال أغلبهم من أوزباكستان فى غرب سيبيريا،اليوم،  الثلاثاء إلى مصرع 11 شخصا ، بعد أن دمر الحريق المبنى بالكامل والقتلى منهم 10 من أوزباكستان من العمال المهاجرين فى منطقة تومسك غرب سيبيريا وروسى ، حيث أعلنت وزارة الحالات الطارئة في أوزبكستان على حسابها على تطبيق تلجرام "حسب المعطيات التمهيدية، كان 12 مواطنا من أوزباكستان  يعيشون في هذا المبنى، توفي منهم عشرة وحصل اثنان آخران على علاج طبي".
 
حريق
 

ترامب يصل "دافوس" للمشاركة فى الاجتماع السنوى للمنتدى الاقتصادى العالمى

 
وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة "دافوس" السويسرية، للمشاركة فى الاجتماع السنوى للمنتدى الاقتصادى العالمى 2020، الذى يعقد فى الفترة من 21 - 24 يناير الجارى، وذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية، أن الاجتماع السنوى للمنتدى يعد من أهم الاجتماعات العالمية التى تركز على قضايا التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتسهم فى معالجة التحديات التى تواجه العالم بهدف تحسين الوضع العالمى من خلال مناقشة عدة قضايا وموضوعات رئيسية.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 

أستراليا تعلن ظهور عوارض وباء يشبه "سارس" على رجل عقب عودته من الصين

 
أعلنت السلطات الصحية فى أستراليا، اليوم، الثلاثاء، أنه تم فرض حجر على رجل في منزله بعدما ظهرت عليه عوارض وباء جديد يشبه المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس) عقب زيارة للصين، في أول إصابة مشتبهة بالفيروس في البلاد، وأكد المتحدث باسم دائرة الصحة في كوينزلاند، أن "الرجل عاد مؤخراً من مدينة ووهان وسط الصين، التي يعتقد أنها مركز تفشي فيروس كورونا المتسبب بالوباء والذي أصاب 218 شخصا حتى الآن، ويعتقد أنه أسفر عن أربع حالات وفاة على الأقل".
 
فيرس سارس
 

إيران تعلن عدم تمكنها من تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية

 
أعلنت إيران اليوم الثلاثاء، أنها لم تتمكن من تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية المنكوبة "بوينج 737" التي أسقطها الحرس الثورى الإيرانى بصاروخ عن طريق الخطأ فوق طهران مطلع يناير الجارى، وذكرت هيئة الطيران المدني الإيرانية ـ حسبما أفادت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية - أنها لم تستطع تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة، التي لقى كل من كان على متنها، وعددهم 176 شخصا، مصرعهم
 
الطائرة الأوكرانية
 

الأمين العام للأمم المتحدة يطلع مجلس الأمن على نتائج مؤتمر برلين

 
رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بتعهد الدول التى شاركت فى مؤتمر برلين حول ليبيا، ومن بينها الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن، باحترام حظر الأسلحة الذى فرضته الأمم المتحدة على ليبيا وبعدم التدخل فى شؤونها الداخلية، وأفاد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، فى بيانا القاه اليوم خلال المؤتمر الصحفى اليومي، أن الدول – إلى جانب المنظمات الإقليمية والدولية – بعثت بإشارات قوية تفيد بأنها ملتزمة بالكامل بدعم حل سلمى للأزمة الليبية، وبإنه لا حل عسكرى للصراع الليبي.
 
قمة برلين
 

رويترز: بوينج تسعى لاقتراض 10 مليارات دولار بعد تحطم طائراتها 737 ماكس

 
قال مصدر لرويترز إن بوينج فى محادثات مع بنوك بشأن اقتراض عشرة مليارات دولار أو أكثر وسط زيادة فى التكاليف للشركة الأمريكية لصناعة الطائرات بعد تحطم اثنتين من طائراتها 737 ماكس، وأوردت محطة تلفزيون (سى ان بى سي) الأنباء أولا اليوم، بأن نقلت عن مصادر قولها إن بوينج قامت حتى الآن بتأمين ما لا يقل عن ستة مليارات دولار من بنوك وإنها تتحدث مع بنوك أخرى حول المزيد من المساهمات.
 
طائره بوينج خلال التصنيع
 

رئيس مجلس النواب اللبنانى: الحكومة الجديدة اليوم إذا لم تطرأ مفاجآت

 
أعرب رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، عن تفاؤله بقرب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب، قائلا "الأجواء إيجابية للغاية والحكومة ستُعلن اليوم إذا لم تطرأ مفاجآت أو حدث أمر غير اعتيادى يحول دون ذلك وهذا ما لا نتمنى حصوله"، وأشار برى، فى تصريحات لصحف "النهار والجمهورية والأخبار" اللبنانية، فى أعدادها الصادرة اليوم الثلاثاء، إلى أن الحكومة الجديدة المنتظرة هى حكومة إنقاذيه من الاختصاصيين بالكامل، ومهمتها الأولى والأساسية هى حل الأزمة المالية الاقتصادية والاجتماعية، وأنه يجب الحكم عليها بالنظر إلى عملها.
 
رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
 

الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأمير بندر بن محمد آل سعود

 
اعلن الديوان الملكى السعودى، منذ قليل، وفاة الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود ، وسيصلى عليه اليوم الثلاثاء الموافق 21 يناير 2020 ، بعد صلاة العصر فى جامع الإمام تركى بن عبدالله فى مدينة الرياض.
 
الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن

الشرطة السودانية تصدر بيانا تفصيليا عن حادثة انفجار قنبلة داخل حفل زفاف

أصدرت قوات الشرطة السودانية بيانا تفصيليا عن حادثة انفجار قنبلة داخل حفل زفاف، وقُتل 7 أشخاص وأصيب نحو 70 آخرين، بينهم أطفال، جروح بعضهم خطرة، في انفجار قنبلة في مناسبة زواج بمنطقة الشقلة في حي الحاج يوسف ، شرق النيل ، في العاصمة السودانية الخرطوم.

انفجار 
 

الجزائر ترسل 100 طن مواد غذائية وأدوية كمساعدات إنسانية لشعب الليبى

قرر الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون إرسال قافلة مساعدات إنسانية تتضمن 100 طن من مواد غذائية وأدوية وأغطية إلى الشعب الليبي، وذكر بيان للرئاسة الجزائرية "فى إطار تقاليد التضامن والتآزر مع الشعب الليبى الشقيق، قرر الرئيس عبد المجيد تبون إيفاد قافلة مساعدات إنسانية تتضمن مئة طن من مواد غذائية وأدوية وأغطية وغيرها للتخفيف من وطأة الأزمة التى يعيشها هذا الشعب الشقيق".

الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون
 

طقس الخليج.. رعد بالسعودية.. رطب بالإمارات وبارد نسبيا فى البحرين

 
تشهد منطقة دول الخليج، اليوم تشهد منطقة دول الخليج، اليوم، حالة من عدم الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين، حيث يتوقع تكون سحب رعدية بالسعودية، واحتمالات بسقوط أمطار بالإمارات، مع فرصة لتشكل ضباب خفيف فى بعض المناطق بالبحرين.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، يبدو أن انتخابات الثانى من مارس المقبل، وهى الثالثة فى دولة الاحتلال خلال عام، لن تغير من وضع الخريطة الحزبية "الإسرائيلية"، بمعنى لن يكون بمقدور نتنياهو أو جانتس أو غيرهما تشكيل حكومة وتجميع 61 صوتا من أصوات أعضاء الكنيست اللازمة لتشكيل الحكومة، كما أن زيارة  الزعيم الصيني شي جين بينج التاريخية النادرة إلى ميانمار تعمل على تأكيد دور أكبر من ذى قبل لبلاده فى هذه الدولة الأسيوية.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة