خالد صلاح

تعرف على الأكثر تهديفا فى أوروبا منذ 2007.. ميسى يتفوق على رونالدو

الثلاثاء، 21 يناير 2020 04:12 م
تعرف على الأكثر تهديفا فى أوروبا منذ 2007.. ميسى يتفوق على رونالدو رونالدو وميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك الأوروجوانى إدينسون كافانى مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى سجلا تهديفيا رائعا فى الدوريات الأوروبية التى شارك فيها خلال مسيرته الكروية، منذ ظهوره الأول فى أوروبا بقميص باليرمو فى 11 مارس عام 2007 عندما شارك أمام فيورنتينا فى الدورى الإيطالى، ليأتى فى المركز الثالث بقائمة الأكثر تهديفا خلف الثنائى ميسى ورونالدو خلال هذه الفترة.

وسجل كافانى 248 هدفا خلال مشاركته فى 408 مباريات منذ مباراته الأولى مع باليرمو، ليحتل المركز الثالث فى قائمة أكثر نجوم الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" تهديفا منذ هذه اللحظة حتى الآن بحسب ما كشفته الصفحة الرسمية لشبكة "أوبتا" المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ليأتى خلف النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الذى سجل 420 هدفا فى 429 مباراة، يليه كريستيانو رونالدو الثانى 398 هدفا فى 415 مباراة.

وتفوق كافانى فى هذه القائمة على سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى، الذى يملك 247 هدفا فى 406 مباريات، ثم يأتى النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، الوافد حديثا لصفوف ميلان الإيطالى فى المركز الخامس برصيد 234 هدفا فى 314 مباراة.

من ناحية أخرى، اقترب إدينسون كافانى من الرحيل عن ملعب "حديقة الأمراء" والانضمام إلى أتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ويظل مستقبل المهاجم الأوروجوانى مع نادى العاصمة الفرنسية مفتوحاً لجميع الاحتمالات، ويكتنفه الكثير من الغموض، بسبب وضعه السيئ مع الفريق بالموسم الجارى تحت قيادة الألمانى توماس توخيل المدير الفنى بسبب قلة المشاركة بشكل أساسى، وينتهى تعاقد كافانى مع البياسجى فى يونيو 2020.

وذكرت صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية أن مسئولى أتلتيكو مدريد كثفوا مفاوضاتهم مع باريس سان جيرمان، خلال الساعات الماضية، من أجل حسم صفقة إدينسون كافانى فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأضافت الصحيفة أن إدارة باريس سان جيرمان مستعدة للاستغناء عن إدينسون كافانى فى يناير مقابل 10 ملايين يورو.

وأضافت أن إدينسون كافانى اجتمع مع ليوناردو المدير الرياضى لنادى باريس سان جيرمان، وأوضح له أنه يرغب فى البقاء حتى نهاية الموسم، لكنه فى الوقت ذاته ترك له حرية التصرف فى مستقبله إذا كان النادى يحتاج لبيعه فى الشتاء.

كافانى خلف رونالدو وميسي بالأكثر تهديفا فى البيج فايف
كافانى خلف رونالدو وميسي بالأكثر تهديفا فى البيج فايف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة