خالد صلاح

صور.. ضربة أمنية جديدة ضد أباطرة الكيف.. إحباط تهريب شحنة حشيش بقيمة 40 مليون جنيه عبر ميناء بورسعيد.. العيون الساهرة تمنع دخول صفقة "الاجتياح" للبلاد بمعرفة عصابة دولية

الثلاثاء، 21 يناير 2020 02:03 م
صور.. ضربة أمنية جديدة ضد أباطرة الكيف.. إحباط تهريب شحنة حشيش بقيمة 40 مليون جنيه عبر ميناء بورسعيد.. العيون الساهرة تمنع دخول صفقة "الاجتياح" للبلاد بمعرفة عصابة دولية المضبوطات
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في واحدة من أقوى الضربات الأمنية، نجحت مكافحة المخدرات في إحباط تهريب شحنة مخدرات تحتوي على أكثر من نص طن حشيش، قادمة من إحدى الدولة بمعرفة عصابة دولية تحمل اسم "صفقة الاجتياح"، إلا أن العيون الساهرة كانت لها بالمرصاد، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.
 
المضبوطات
المضبوطات
 
وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وصول حاوية قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، مشمولها المستندى المشروع "تفاح" مشحونة بمعرفة شخصين مقيمين بدولة عربية لصالح إحدى الشركات مقرها بالسويس، وتحوي شحنة كبيرة من مخدر الحشيش ضمن مشمولها.
 
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والسلطات الجمركية، تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد وتفتيش مشمول الحاوية، أسفرت عن ضبط " 2700 طربة لمخدر الحشيش، وبإجراء التحريات تم تحديد عناصر التشكيل العصابى القائمين على جلب شحنة المواد المخدرة المضبوطة يحملون جنسية إحدى الدول العربية ومقيمين حالياً بها، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
 
وثمن اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد، جهود وزارة الداخلية في مكافحة المواد المخدرة، من خلال الضربات الإستباقية ضد أباطرة الكيف ورصد تجار الصنف، وإحباط دخول الصفقات للبلاد، وتشديد الرقابة على الموانىء والمنافذ.
 
جانب من الحشيش المضبوط
جانب من الحشيش المضبوط
 
وأكد الخبير الأمني، أن الأجهزة الأمنية لديها تقنيات حديثة ومتطورة تسمح لها برصد كافة محاولات التهريب والتصدي لها، لافتال إلى أن هذه الضربة الأمنية الناجحة تأتي بعد أيام قليلة من ضبط شحنة أخرى كانت داخل شحنة تفاح قادمة عبر ميناء بورسعيد، وتم ضبطها ومنع دخولها البلاد.
 
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
 
وبلغة الأرقام، نجحت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع مكافحة المخدرات في التصدي لتجارة المواد المخدرة على مدار 4 سنوات، و حققت أجهزة الوزارة نجاحات غير مسبوقة من خلال السيطرة الأمنية على خطوط التهريب وإحكام الرقابة على كافة المنافذ الشرعية للبلاد ، حيث تم ضبط وإزالة  814 فدان زراعات نباتات مخدرة و98 طن من مخدر الحشيش و 2230 كيلو من مخدر الهيروين و580 كيلو من مخدر الكوكايين، و318 كيلو من مخدر الأفيون، و498,118,248 قرص مخدر ، بإجمالى قضايا 178760 ارتكبها  196602 متهم.

 

صفقة الحشيش
صفقة الحشيش

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة