خالد صلاح

عناصر طبية تقتحم طائرة صينية وتكشف على كل المسافرين.. إعرف السبب

الثلاثاء، 21 يناير 2020 02:44 م
عناصر طبية تقتحم طائرة صينية وتكشف على كل المسافرين.. إعرف السبب الصين تكشف على ركاب الطائرات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت كاميرات أحد ركاب رحلات الطيران الصينى قيام عناصر طبية بالتحقق من درجة حرارة الركاب في محاولة لاحتواء تفشى الفيروس الملقب بـ"كورونا الجديد" عالمياً، حيث يتوافق ظهوره في الصين مع حركة سفر متزايدة للاحتفال برأس السنة الصينية الذي سيوافق 25 يناير الجارى، وأثارت اللقطات الذعر فى قلوب الركاب بسبب الظهور المفاجئ للطبيب والممرضات ببدلات الخطرة التى تفحص الركاب الصينيين لمنع المرضى من السفر.

ووفق لصحيفة "الديلى ميل" البريطانية، قيل أن مقطع الفيديو الرائج، والذي تم نشره على نطاق واسع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عالمى، تم تصويره على متن طائرة تابعة لشركة Air China متجهة من ووهان إلى ماكاو ، عاصمة المقامرة في آسيا.

 

وصرح مسئولو الصحة فى ماكاو لصحيفة "بكين نيوز"، اليوم الثلاثاء، بأن جميع المسافرين جوا من ووهان سيحتاجون إلى أخذ درجات حرارة جسدهم على متن الطائرة لمنع انتشار الفيروس إلى المدينة، فيما صرح الراكب الذى صور الشريط لصحيفة بكين نيوز بأن اللقطات التقطت يوم 12 يناير على متن طائرة اير تشاينا CA119.

1
1

 

وأدعى شاهد العيان، المعروف باسمها تشنغ، رؤيته المسعفين الذين يرتدون بدلات خطرة بفحص الركاب واحدا تلو الآخر مع موازين الحرارة قبل السماح لهم النزول، وقال إن العملية برمتها استمرت 10 دقائق ولم يتم اكتشاف أي خلل في أي من المسافرين.

 

وكانت قد ذكرت السلطات الصحية فى الصين اليوم الثلاثاء أن شخصا رابعا توفى بالالتهاب الرئوى فى مدينة ووهان بوسط البلاد وذلك بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، وقالت اللجنة الصحية فى ووهان فى بيان إن الرجل البالغ من العمر 89 عاما ظهرت عليه أعراض المرض فى 13 يناير ونقل إلى مستشفى بعدها بخمسة أيام إثر معاناته من صعوبات شديدة فى التنفس.

3
3

 

وفى بيان منفصل، ذكرت اللجنة أن 15 موظفا بالقطاع الصحى بالمدينة أصيبوا بالالتهاب الرئوى مشيرة إلى أن أحدهم يرقد فى حالة حرجة.

3
3

 

وظهر المرض فى ووهان وانتقل إلى عدة مدن أخرى منها العاصمة بكين وشنغهاي، وجرى الإعلان عن رصد أربع حالات خارج حدود الصين فى كوريا الجنوبية وتايلاند واليابان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة