خالد صلاح

قطر تتأهل لنهائيات بطولة العالم لكرة اليد 2021 بالقاهرة

الثلاثاء، 21 يناير 2020 09:38 م
قطر تتأهل لنهائيات بطولة العالم لكرة اليد 2021 بالقاهرة منتخب قطر
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمنت قطر التأهل رسمياً إلى بطولة العالم لكرة اليد المقررة في مصر 2021، بعد فوزها على إيران وخسارة الكويت من كوريا الجنوبية ضمن البطولة الآسيوية. وتقام بطولة العالم لكرة اليد 2021 في مصر بمشاركة 32 فريقا لأول مرة، سيكون من بينها 13 منتخبا أوروبيا، لتصبح القارة الأوروبية في انتظار تأهل 11 منتخبا آخر.

ووصلت قطر إلى نصف نهائي بطولة آسيا المقامة في الكويت، وبالتالي الوصول إلى كأس العالم إثر انتصارها على إيران 31-25 وانتصار كوريا الجنوبية على الكويت 34-27 اليوم الثلاثاء.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في آسيا إلى مونديال مصر السنة القادمة، وقد استفادت قطر من فوزها الثاني في الدور الرئيسي (بعد الأول على كوريا الجنوبية) ورفعت رصيدها إلى أربع نقاط وتوقف رصيد كل من كوريا الجنوبية وإيران عند نقطتين فقط قبل مباراتهما المرتقبة الخميس المقبل، فيما تحتل الكويت المركز الأخير بلا نقاط وقد خرجت رسمياً من حسابات التأهل.

وحسمت 6 منتخبات تواجدها في بطولة العالم لكرة اليد على رأسها إسبانيا وكرواتيا عن القارة الأوروبية، بعدما ضمنا الصعود للدور قبل النهائي من كأس أمم أوروبا الجارية حاليًا.

وسبق لمنتخب الدنمارك أن حسم تأهله إلى البطولة أيضًا بصفته بطلًا للمونديال الماضي، قبل أن يخرج من الدور الأول للبطولة الأوروبية الحالية. كما حسمت منتخبات أنجولا، الجزائر وتونس التأهل إلى المونديال بعدما ضمنا الصعود إلى قبل نهائي أمم أفريقيا المقامة حاليًا، بصحبة مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة