خالد صلاح

مسؤول أمريكى يؤكد ظهور أول إصابة بفيروس كورونا الصينى فى بلاده

الثلاثاء، 21 يناير 2020 10:52 م
مسؤول أمريكى يؤكد ظهور أول إصابة بفيروس كورونا الصينى فى بلاده فيروس كرونا
رويترز ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال متحدث باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، اليوم الثلاثاء ، إنه تم في مدينة سياتل تشخيص إصابة شخص قادم من الصين بفيروس كورونا المتفشي في مدينة ووهان الصينية.وكانت محطة( سي.إن.إن ) أول وسيلة إعلام تنشر النبأ.وقال بنجامين هاينيس ، المتحدث باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لرويترز ، إنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء.

 

وظهر فيروس كورونا الذي تم تحديده حديثا في ووهان وانتشر منها إلى بكين وشنجهاي. وقال مسؤولون صحيون صينيون إن أكثر من 300 شخص أصيبوا بالمرض وتوفي ستة.

 

وبدأت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأسبوع الماضي في الكشف على المسافرين القادمين من الصين في ثلاثة مطارات أمريكية. وبالإضافة إلى الولايات المتحدة ظهرت حالات خارج الصين في كوريا الجنوبية وتايلاند واليابان.

 

من جهة أخرى، قالت شركة سياحة صينية ، اليوم الثلاثاء ، إن كوريا الشمالية ستفرض حظرا مؤقتا على دخول السائحين الأجانب بسبب انتشار سلالة جديدة مميتة من فيروس كورونا في الصين.ويأتي معظم السائحين الأجانب لكوريا الشمالية من الصين، الداعم الرئيسي لبيونج يانج.

 

وقالت شركة يونج بايونير تورز، وهي شركة لسياحة المغامرات مقرها الصين، في بيان إن كوريا الشمالية ستغلق اعتبارا من غد الأربعاء ، وبشكل مؤقت حدودها أمام جميع السائحين الأجانب كإجراء احترازي ضد الفيروس الذي انتشر بسرعة من مدينة ووهان الصينية.

 

 وقالت روان بيرد، من يونج بايونير تورز، لرويترز "تأكدت من أن كوريا الشمالية ستعلق مؤقتا دخول جميع السائحين الأجانب لها إلى أن تستشعر أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا تحت السيطرة".

 

 وأفاد بيان الشركة أن مزيدا من التفاصيل سيؤكدها شركاؤها في كوريا الشمالية لاحقا.

 

وقال مدير في شركة سياحة أخرى اتصلت به رويترز إنه جرى إبلاغهم أيضا بهذه الخطوة، لكن لم يتضح بعد من سيتأثر بهذه السياسة، متوقعا إعلان قدر أكبر من التفاصيل يوم الأربعاء.

 

 تتزايد مخاوف بشأن الفيروس، الذي يمكن أن ينتقل بين البشر عن طريق المخالطة، لا سيما مع سفر ملايين الآسيويين في عطلة رأس السنة القمرية الجديدة هذا الأسبوع. وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 291 يوم الاثنين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة