خالد صلاح

وزيرة التخطيط لـ"إكسترا نيوز": مصر حققت إصلاحات اقتصادية كبيرة فى فترة وجيزة

الثلاثاء، 21 يناير 2020 08:44 م
وزيرة التخطيط لـ"إكسترا نيوز": مصر حققت إصلاحات اقتصادية كبيرة فى فترة وجيزة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية فى لقاء خاص مع قناة إكسترا نيوز، مع الإعلامية ريهام السهلى: "القارة الإفريقية مهمة جدا وفي إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لنا دور نلعبه مهم جدا كبوابة للقارة السمراء".

 

وأضافت الدكتورة هالة السعيد: " القارة الإفريقية هى قارة غنية جدا بالقوة البشرية والمقدر أن يكون 25 % من حجم الطلب يكون من هذه القارة فى 2050 ، حيث إنها غنية بشبابها وثرواتها الطبيعية وفيها ثانى أكبر غابة استوائية فى العالم، فى الوقت الذى يتحدث فيه العالم عن مشاكل المناخ والاحتباس الحرارى والاقتصاد الأخضر، ولدينا المنطقة الحرة لقناة السويس وهى بوابة الاستثمار التى نقدمها للعالم كمنطقة لوجيستسة يستطيع من خلالها العالم أن يصنع بها ويصدر إلى إفريقيا".

 

وعن شعار "استثمر فى إفريقيا" قالت الوزيرة: "إن الشعار فى محلة لأن الـ15 دولة الأكثر نموا على مستوى العالم منهم 10 دول إفريقية منها مصر وأكثر الدول تسارعا فى إصلاح اقتصادها من ضمنها دول إفريقية ولكن لدينا قدر من التحديات التى تعانى منها إفريقيا ومنها البنية التحتية ونحن نستطيع تقديم الدعم للدول الإفريقية للاستثمار فى البنية التحتية".

 

وتابعت: "مصر شهدت حجم كبير جدا من الفعاليات والأحداث الإقليمية والدولية.. وأن وجود مصر بالنشاط التام على المستوى السياسي كان مهم جدا"، مضيفة أن شراكة مصر مع الدول الإفريقية قديمة، ولديها مقومات كبيرة وتاريخا طويلا من العلاقات مع الدولة الإفريقية، كما أن  مصر من الدول التى أنشأت صناديق سيادية نستطيع من خلالها تدعيم الشراكات مع الدول الأخرى.

 

وأضافت: "الدولة تضخ استثمارات زيادة 45 % ولن يكون كافيا لتحقيق جودة الحياة التى نتمناها، متابعة :"مصر أنفقت 600 مليار جنيه على البنية التحتية من شبكات كهرباء وطرق ولدينا فائض فى الكهرباء"، وعن النقاط الإيجابية بعد توقيع الاتفاقية، قالت وزير التخطيط إن هناك استفادة كبيرة وما حققناه من إصلاح فى فترة قياسية كانت جيدة وتقدمنا من 118 إلى 29 مركز فى تنافسية وجودة الطرق، وهذا يضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة