أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط أجزاء من عقار قديم دون إصابات بالإسكندرية

الثلاثاء، 21 يناير 2020 11:41 م
سقوط أجزاء من عقار قديم دون إصابات بالإسكندرية انهيار عقار - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة العجمي غرب الإسكندرية سقوط أجزاء من عقار قديم دون إصابات بسبب حالة الطقس السيىء التى تتعرض لها محافظة الإسكندرية.

البداية تلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغا يفيد بسقوط أجزاء من عقار قديم رقم 74 شرع مسجد ناجى بالدخيلة خالى من السكان فى حرم الطرق، وانتقلت قوة من قسم الشرطة إلى مكان العقار وبالمعاينة تبين سقوط بلكونة وجزء من العقار بالدور الثالث.

كنا تبين أن سقوط أجزاء من العقار تسبب فى انقطاع الكابل الكهربائى الرئيسى وانقطاع التيار الكهربائى  وتم إبلاغ غرفة عمليات المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن العقار منعا لتضرر المواطنين.

يذكر أن وفقا  للإحصائية الأخيرة التى أجرتها محافظة الإسكندرية ، لبيان العقارات التى تمثل خطورة على أرواح السكان ، تبين أن حى وسط التابع له منطقة "كوم الدكة "يوجد به  916 عقار أيل للسقوط  ، ووفق الاحصائية تنوعت أسباب عدم تنفيذ قرارات الازالة ما بين صعوبة فى التنفيذ حرصا على أساسات العقار فى حالة تخفيف الاحمال ، يوجد عقارات مأهولة بالسكان و يرفضون الاخلاء ، بالإضافة الى وجود بعض العقارات لديها نزاع قضائى.

و لقد بدأ حى وسط الإسكندرية فى شن حملات متتالية لهدم العقارات الآيلة للسقوط مع بداية فصل الشتاء ، و كان لمنطقة كوم الدكة النصيب الاكبر فى تلك الحملات حيث قام الحى تحت إشراف  بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط بأعمال هدم لعدد 6 عقارات  تم تسليمها لمقاول المنشآت الآيلة للسقوط لما  تمثلة خطورة داهمة علي الأرواح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة