خالد صلاح

الأرصاد: انخفاض بحرارة الجو 3 درجات حتى الجمعة.. وشبورة على الطرق

الأربعاء، 22 يناير 2020 12:00 م
الأرصاد: انخفاض بحرارة الجو 3 درجات حتى الجمعة.. وشبورة على الطرق حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء خلال الـ 72 ساعة المقبلة، لتكون أقل من المعدلات بقيم تتراوح بين 2 لـ 3 درجات، موضحا أن الطقس بارد نهارا وشديد البرودة ليلا.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن فرص تكون الشبورة مستمرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد تكون كثيفة فى الصباح الباكر خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه خلال الـ 72 ساعة المقبلة تستمر فرص الأمطار تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء خفيفة على الوجه البحرى، مؤكدا :"لا أمطار على القاهرة".

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الرياح معتدلة تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط ومناطق من السواحل الشمالية وتؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مشيرا إلى أنه بداية من السبت المقبل يبدأ تحسن تدريجى فى حالة الجو .

وتشهد البلاد اليوم الأربعاء أﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﺘﻔﺮقة ﻣﻦ ﺳﻼﺳﻞ ﺟﺒﺎل اﻟﺒﺤﺮ اأﺣﻤﺮ وﺳﻴﻨﺎء واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ إلى اﻟﻘﺎﻫﺮة، وﺷﺒﻮرة ﻣﺎﺋﻴﻪ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، واﻟﻄﻘﺲ ﺑﺎرد ﺷﻤﺎﻻ ﻣﻌﺘﺪل ﺟﻨﻮﺑﺎ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ  ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اأﺣﻤﺮ وﻏﺮب اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، ﻣﻤﺎ ﻳﺆدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻫﻨﺎك.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب غرباً، وارتفاعه من 2.5 إلى 3 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة