خالد صلاح

سيطرة كاسحة للحكام الأجانب فى الدورى السعودى هذا الموسم

الأربعاء، 22 يناير 2020 03:59 م
سيطرة كاسحة للحكام الأجانب فى الدورى السعودى هذا الموسم الحكم السعودى تركى الخضير
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت الاستعانة بالحكام الأجانب على منافسات الدورى السعودى للمحترفين "دورى كأس الأمير محمد بن سلمان" خلال الموسم الكروى الجارى 2019 - 2020، حيث كانت لهم الغلبة فى إدارة المباريات خلال 112 مباراة أقيمت حتى الآن على مدار 14 جولة بعد الإعتماد عليهم بشكل كلى من قبل رابطة المحترفين.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن رابطة المحترفين استعانت بـ47 حكما أجنبيا مقابل 5 سعوديين فقط لإدارة 112 مباراة أقيمت فى الموسم الحالى حتى الآن، حيث يعد الحكم الروماني أوفيدو هاتيجان هو الأكثر ظهورًا في الملاعب بإدارته لـ6 مباريات.

وأضافت الصحيفة أنه تمت الإستعانة بالحكام السعوديين فى 5 مباريات فقط، بدأت بإدارة تركى الخضير لإدارة مباراة الأهلي وضمك في الجولة الـ 12 لدورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وهو الظهور الأول لحكم سعودي في هذا الموسم، ثم شكري الحنفوش فى مباراة الهلال والحزم في الجولة الـ 13، وفى الجولة التى تلتها ظهر ثلاثة حكام هم: سلطان الحربي الذي أدار مباراة الأهلي وأبها، ومحمد الهويش الذى أدار مباراة الفيصلى والرائد، وخالد الطريس الذى أدار مباراة التعاون والفتح.

وكان نادى الفيصلى خطف تعادلا قاتلا أمام الهلال بنتيجة 2 / 2 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مباراة مؤجلة من الجولة الـ12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وارتفع رصيد الهلال إلى 31 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدورى السعودى للمحترفين بفارق نقطة واحدة عن منافسه النصر صاحب المركز الثانى، بينما ارتفع رصيد الفيصلى إلى 21 نقطة في المركز الثامن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة