خالد صلاح

ماكرون: لن نسمح لإيران بالنووي ويجب منع التصعيد في المنطقة

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:09 م
ماكرون: لن نسمح لإيران بالنووي ويجب منع التصعيد في المنطقة الرئيس الفرنسي ايمانيول ماكرون
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون : "لن نسمح لإيران بأن تصبح دولة نووية ويجب منع التصعيد في المنطقة"، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها، وفى وقت سابق أكدت الحكومة البريطانية، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أكدا التزامهما بالاتفاق النووى الإيرانى واتفقا على ضرورة وضع إطار عمل طويل الأجل لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة في بيان بعد لقاء الزعيمين على هامش قمة حول ليبيا في برلين "فيما يتعلق بإيران، أكد الزعيمان التزامهما بالاتفاق النووي واتفقا على الحاجة لوضع إطار عمل طويل الأجل لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي".

وأضافت : "اتفقا على أهمية عدم التصعيد والعمل مع الشركاء الدوليين لإيجاد سبيل دبلوماسي لمواجهة التوتر الحالي".

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم الأحد، إنه يعتقد أن البلاد بأكملها ترغب فى تمنى كل الخير للأمير هارى وزوجته ميجان، بعد أن قررا التخلى عن مهامهما الرسمية فى الأسرة المالكة، وأضاف جونسون لسكاى نيوز فى برلينن التى يحضر فيها قمة بشأن ليبيا "أعتقد أن البلاد بأسرها تتمنى أفضل الأمنيات لهما فى مستقبلهما".

وتابع رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون قائلا، "كما قلت من قبل.. كنت واثقا من أن العائلة المالكة التى بقيت لفترة طويلة جدا ستتوصل لسبيل للمضى قدما".

وكان قصر باكنجهام، قد جرد الامير هارى دوق ساسكس وزوجته ميجان ماركل، من الألقاب الملكية، فى بيان جديد بثه عبر حساباته الرسمية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة