خالد صلاح

مريض نفسى يطعن شاب بسلاح أبيض لسبب مجهول بالجيزة

الأربعاء، 22 يناير 2020 11:56 ص
مريض نفسى يطعن شاب بسلاح أبيض لسبب مجهول بالجيزة طعن بالسلاح-أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتدى مريض نفسي على شاب أثناء انتظاره بسيارته وفر هاربا، حيث طعنه بسلاح أبيض دون مبرر، وتم نقل المجني عليه إلى المستشفى، ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات للقبض على المتهم.
 
 
تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد إصابة شاب بجرح طعنى، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وذكر المجني عليه، أنه أثناء انتظاره بسيارته الملاكي، فوجي بأحد الأشخاص يقذف حجارة على زجاج سيارته، وعندما حاول النزول لاستكشاف الأمر، فوجىء بالمتهم يطعنه بسلاح أبيض، وفر هاربا.
 
 
وأفادت تحريات رجال المباحث أن المتهم يعاني من مرض نفسي، وجاري إعداد الأكمنة للقبض عليه.
 
 
وحدد الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، 5 من الأمراض النفسية التى يكون فيها المريض أكثر خطرا وأقرب إلى ارتكاب جريمة، وتضمن :
 
1- الفصام البارانوى والاضطراب البارانوى، ويقدم المريض المصاب بهذه الأمراض على القتل أحيانا، الذى يكون متعمدا لأنه يكون لديه تخيل أن الشخص الآخر سيقتله، فيكون من منطلق اقتل قبل ما أن تقتل.
 
 
2- مريض الصرع يقتل وهو ليس فى وعيه ولا يشعر بشىء.
 
 
3- مريض الهوس، فمن الممكن أن يضرب شخصا أو يدفعه من الشرفة ويكون غير متعمد القيام بذلك إطلاقا.
 
 
4- مريض الوسواس القهرى تكون المشكلة فى الومضات، وهى عبارة عن فكرة تتكرر دون توقف، فتجد المريض يخنق شخصا معه فى المصعد على سبيل المثال دون سبب، غير تكرار الفكرة بإلحاح يضعه تحت ضغط.
 
 
5- الاكتئاب السوداوى، عندما يكون فى أقصى حالاته قد يقتل المريض الأشخاص الذين يحبهم قبل أن يقتل نفسه، لأنه يشعر أن الدنيا لا تستحق وجودهم فيها لأنها سيئة جدا، فيفعل ذلك بدافع الحب وهذا هو الأكثر خطورة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة