خالد صلاح

ميتشو يقترب من تدريب زامبيا بعد قرعة كأس العالم 2022

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:41 م
ميتشو يقترب من تدريب زامبيا بعد قرعة كأس العالم 2022 ميتشو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، أن الصربي ميتشو المدير الفني السابق لفريق الزمالك، أصبح المرشح الأول لتولى تدريب المنتخب الزامبى خلال الفترة المقبلة، بحسب ما ذكرته صحيفة "زامبيا ديلي ميل".

أضافت الصحيفة أن الاتحاد الزامبي لكرة القدم إستقر علي تعيين المدرب الصربي ميتشو للقيادة الفنية لمنتخب زامبيا خلال الفترة المقبلة.

أشارت الصحيفة أن الاتحاد الزامبي لكرة القدم ينتظر الحصول على موافقة وزارة الرياضة قبل الاعلان الرسمي عن التعاقد مع ميتشو الذى كان مرشحا فى وقت سابق لتدريب منتخب زيمبابوى، موضحة أن الحكومة الزامبية ستتكفل براتب المدرب الجديد.

من ناحية أخرى، أسفرت قرعة الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، عن وقوع المنتخب الزامبى ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات تونس، موريتانيا، غينيا الاستوائية، وذلك خلال القرعة التى أقيمت مساء أمس، الثلاثاء، فى أحد فنادق القاهرة بمشاركة العديد من النجوم ومسئولى المنتخبات.

ويشارك 40 منتخباً فى الدور الثانى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، منهم 26 الأعلى فى التصنيف بالقارة السمراء، والـ14 الباقية صعدت عبر التصفيات من الدور الأول الذى شارك فيه 28 منتخبا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

ويتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة