خالد صلاح

نجار البحيرة صاحب مبادرة تغطية أعمدة الإنارة بالخشب:"هدفنا حماية المواطنين.. صور

الأربعاء، 22 يناير 2020 05:00 ص
نجار البحيرة صاحب مبادرة تغطية أعمدة الإنارة بالخشب:"هدفنا حماية المواطنين.. صور نجار البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، مبادرة قام بها نجار شاب بمدينة دمنهور بالبحيرة لتغطية أعمدة الكهرباء بالخشب بشكل جمالى أمام ورشته، وذلك لمواجهة ظاهرة صعق الكهرباء فى الشوارع إثر سقوط الأمطار الغزيرة خلال فصل الشتاء .

وتفاعل عدد كبير من مواطنى مدينة دمنهور مع تلك المبادرة الجديدة، مطالبين بتعميمها بالشوارع والميادين.  من جانبه، أكد أمجد دياب صاحب المبادرة الجديدة، أن الفكرة جاءت بمحض الصدفة خلال تنفيذه لأعمال أحدى المدارس الخاصة بواسطة الواح الخشب الملونة.

 

وأضاف صاحب المبادرة: "أنه بعد الانتهاء من تنفيذ أعماله بقى بعض قطع الأخشاب على شكل أقلام رصاص فلمعت الفكرة فى عقلى ليتم استخدام هذه القطع الجمالية فى تغطية أعمدة الإنارة فى الشارع الذى اقيم به بمنطقة شبرا بدمنهور".

وأوضح دياب، أنه تم عرض الفكرة على عدد من أصحابه ليتكفلوا بنفقات المشروع تطوعا، وتابع:"وجدت المبادرة ترويجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى وبدأ التفكير فى تطوير المبادرة والبحث عن خامات أقل تكلفة لعزل الأعمدة بشكل جمالى".

وطالب دياب مؤسسات المجتمع المدنى بتبنى هذه المبادرات الجديدة للوقاية من أخطار الصعق الكهربائى، بعيدا عن البيروقراطية الحكومية والمساهمة فى المشروعات التنموية التى تهم المواطنين.

 

يذكر أن محافظة البحيرة قد بدأت حملة مكبرة لصيانة وعزل أعمدة الكهرباء بواسطة الأشرطة البلاستيكية لمواجهة الصعق الكهربائي، خاصة للأطفال خلال فصل الشتاء. وقامت الوحدات المحلية بالدفع بعشرات الفنيين للمرور على أعمدة الكهرباء بالشوارع والميادين بكافة المراكز والقرى لصيانتها وتغطية الاسلاك الكهربائية البارزة منعا لوقوع الحوادث.

كما قام أهالي مركزى دمنهور وكفر الدوار بتدشين حملة لتغطية أعمدة الكهرباء بالعوازل البلاستيكية لمواجهة حوادث الصعق بالكهرباء أثناء سقوط الأمطار. فيما وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بإحلال وتجديد أعمدة الإنارة وتغيير الأسلاك المتهالكة، وإنارة الطرق على مستوي مدن ومراكز المحافظة، وذلك لتيسيراً الحركة على المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

 

نجار البحيرة (1)
 
نجار البحيرة (2)
 
نجار البحيرة (3)
 
نجار البحيرة (4)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة