أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. قومى المرأة بالإسكندرية ينظم ندوة "مدن خالية من التحرش"

الأربعاء، 22 يناير 2020 06:36 م
صور.. قومى المرأة بالإسكندرية ينظم ندوة "مدن خالية من التحرش" جانب من الندوة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، عن استمرارا لفعاليات تنفيذ برنامج "مدن آمنة خالية من التحرش ضد النساء"، وذلك بالشراكة بين فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب مصر.

وصرحت الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة الفرع بالإسكندرية، فى بيان صادر اليوم، أن المركز قد قام بتنظيم ندوة تحت عنوان "أسس التربية السليمة للأبناء فى مجال العنف الموجه ضد المرأة" بمدينة بشاير الخير1 بمنطقة غيط العنب وسط الاسكندرية، بحضور 69 سيدة وفتاة من سكان بشاير الخير 1،2.

وأشارت مقررة الفرع بالإسكندرية إلى أن خطة البرنامج بمحافظة الإسكندرية تشمل أيضا محاور التمكين الاقتصادى والمجتمعى ومحور الحماية ورفع الوعى القانونى للسيدات.

وحاضر فى الندوة عضوات الفرع الدكتورة فاتن عبد اللطيف استاذ بكلية التربية الطفولة المبكرة والدكتورة هدى بشير عميد كليه التربية الطفولة المبكرة، وتناولت الندوة العلاقة بين الوالدين التى توحى بالأخلاقيات والتعاملات الإيجابية داخل الأسرة وتأثيرها على تربية الأبناء، تشجيع الأبناء وأهمية تنمية مواهبهم واستثمار قدراتهم، التغذية السليمة، مع أهمية بث أخلاق نبذ العنف ضد المرأة فى أذهان الأبناء منذ الصغر وعدم ترسيخ أفكار توحى بأن الفتيات أضعف من الأولاد وأقل قدرا.

ودارت المناقشات حول العلاقة بين الزوجين داخل الأسرة والتذبذب والاختلاف فى تربية الأبناء وتأثيره عليهم، التغذية السليمة ومراحل النمو المختلفة، أنماط سلوكيات الأطفال المختلفة وكيفية التعامل معها، تشجيع الفتاة والسيدة على تعلم مهارات حرفية وتدريبات من شأنها مساعدة المرأة لتمكينها اقتصاديا.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
جانب من الندوة_1
جانب من الندوة_
حملات التوعية
حملات التوعية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة