خالد صلاح

الإهمال ينهى طفولة عايدة بكسر عظامها فى نادى سبورتنج.. صور

الخميس، 23 يناير 2020 01:51 م
الإهمال ينهى طفولة عايدة بكسر عظامها فى نادى سبورتنج.. صور الطفلة عايدة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت الطفلة عايدة، ذات الخمس سنوات إلى إصابة خطيرة أثناء تواجدها فى تمرين الجمباز، بعد أن أجبرتها المدربة على إجراء حركة رياضية، رغم عنها سمعت صوت تكسير عظامها، وأصيبت بكسر خطير فى الحوض الذى سيسبب لها عجز وصعوبة فى الحركة حتى سن البلوغ.

وقال أحمد عبد اللطيف، خال الطفلة، إن عايدة أثناء تواجدها فى التمرين بمبنى الجمباز داخل نادى سبورتنج، وهو مبنى منفصل يمنع فيه دخول أولياء الأمور ويتابعون أطفالهم عبر شاشات تليفزيونية من الخارج، مضيفا أنه صادف هذا اليوم أن الشاشات كانت معطلة منذ عشرة أيام مما منع والدتها من متابعتها إلى أن فوجئت بأنهم يستدعوها داخل المبنى لإصابة طفلتها.

 

وأضاف خال الطفلة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن شقيقته طلبت سيارة إسعاف لإنقاذ نجلتها إلى أقرب مستشفى، ولكن رفضوا بسبب أن الموضوع بسيط لا يستوجب سيارة إسعاف، وتم نقلها بواسطة أحد الأشخاص بسيارة إلى المستشفى وهو ما سبب مضاعفات للطفلة، لأن الكسر يجب أن يتم التعامل معه وأن ينقل المصاب بواسطة متخصصين.

وأشار إلى أن الطفلة مصابة بكسر فى الحوض، وتم إجراء لها عملية جراحية على أن تلزم الفراش لمدة ثلاثة أشهر مستلقيه على ظهرها تحت إشراف طبى كامل، ثم يتم إجراء لها علاج طبيعى حتى تنتهى من سن البلوغ، ثم يتم إجراء لها عملية جراحية أخرى لكى تستطيع الحركة.

 

وأضاف أن المدرسة هى خاصة داخل نادى سبورتنج تحت إشراف مجلس إدارة النادى، ويتم اختيار منهم المتميزين للالتحاق بفريق النادى، وأن الطفلة كانت تتمرن منذ 5 شهور بالمدرسة، وتم إصابتها أثناء عملية الإحماء، وفوجئ بعد ذلك بأن المدربة لا يوجد لها تصريح مزاولة المهنة من اتحاد الجمباز، مما أثار غضبه بتواجد غير متخصصين لتدريب الأطفال.

وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر رقم 92 أحوال قسم شرطة سيدى جابر، كما أنه تم تحرير محضر آخر بالواقعة ضد مجلس إدارة النادى والمدربة، وتم توجيه فيه اتهامات بالإهمال، وتوليه غير متخصصين فى تدريب الأطفال داخل النادى.

 

وأوضح أنه تم إرسال شكوى لوزارة الشباب والرياضة التى تولت اهتمامها بالقضية، وإرسلت لجنة للتحقيق فى الواقعة، والتى تبدأ عملها اليوم فى التحقيق، وتم أخذ قرار بوقف نشاط الجمباز، ووقف المدربة لحين انتهاء التحقيقات.

وتولت نيابة سيدى جابر التحقيقات برئاسة المستشار سامى عبدالعزيز، رئيس نيابة سيدى جابر، وتم استدعاء المدربة ومديرة مدرسة الجمباز وشهود العيان وأخذ أقوالهم فى الواقعة .

 

ومن جانبه، أكد كريم سرور، عضو مجلس إدارة نادى سبورتنج، أنه لن يكون هناك أى مجاملات أو حسابات انتخابية أو شخصية فى إعادة حق الطفلة عايدة ضحية أزمة الجمباز فى النادى السكندرى، وتم إيقاف نشاط أكاديمية الجمباز بالنادى، وكذلك إيقاف المدربة والمشرفة على الأكاديمية، مشددا على رفضه ذلك قائلا: "لن أسمح بأى حسابات انتخابية لإعادة حق الطفلة عايدة".

وقرر مجلس إدارة نادى سبورتنج التكفل بعلاج الطفلة عايدة ضحية حادث الجمباز بالنادى، والتى تعرضت لخلع فى مفصل الحوض بعد الحركة العنيفة التى قامت بها عن طريق مدربتها فى أكاديمية اللعبة بالنادى .

 

جاء قرار المجلس خلال آخر جلسة عقدها المجلس خلال الساعات الماضية، والتى تقرر فيها أيضا تعيين مدير جديد لأكاديمية الجمباز التابعة للنادى، وكذلك تعيين مدير جديد للنشاط الرياضى، مع إعادة هيكلة منظومة الرياضة بالكامل، والاهتمام بقطاع الناشئين وبناء منظومة على أسس إدارية وعلمية سليمة.

bc5b4dc2-db17-40b1-97d9-57258b5ea94b
 
f67986dd-d5ab-4690-958f-7e42d619172c
 
الطفلة عايدة
الطفلة عايدة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة