خالد صلاح

الاتحاد المصرى للهجن يستعد لتنظيم سباق جديد بالإسماعيلية

الخميس، 23 يناير 2020 09:14 ص
الاتحاد المصرى للهجن يستعد لتنظيم سباق جديد بالإسماعيلية سباق الهجن - أرشيفية
كتب محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الاتحاد المصرى للهجن لتنظيم سباق جديد للهجن بمحافظة الإسماعيلية خلال شهر مارس المقبل، وقال عيد حمدان المزينى، رئيس الاتحاد المصرى للهجن لـ"اليوم السابع"، إن السباق سينظم فى منطقة سرابيوم يومى 10 و11 مارس، وجارى استقبال طلبات المشاركين، ويقوم بالإشراف على السباق نادى الهجن بالإسماعيلية بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية.

وأشار رئيس الاتحاد المصرى للهجن إلى أن السباق مقرر أن تشارك فيه الهجن من محافظة الإسماعيلية وجنوب وشمال سيناء والسويس والوادى الجديد ومحافظات الصعيد ويتضمن أشواط منوعة خلالها تتنافس الهجن المعدة للسباقات فى هذه المحافظات على المراكز الأولى.

وأضاف أن سباق الإسماعيلية ضمن سلسلة سباقات ينظمها الاتحاد بمحافظات الإسماعيلية والوادى الجديد والشرقية والأقصر خلال الموسم الحالى.

وقال إن الدولة بكل مؤسساتها تعطى رياضة الهجن أهمية، خاصة فى كل محافظة تقام فيها تقوم كل الأجهزة الخدمية بتوفير اللازم لنجاح المهرجان الذى يحظى بمتابعة الآلاف واهتمام إعلامى ودعم للسياحة بكل محافظة إضافة لأهميته لمربى الإبل فى تحسين اقتصادهم وتحقيقهم لمبيعات وتوفير فرص عمل للشباب فى اعمال التدريب والرعى والنقل للهجن .

وكان الاتحاد المصرى للهجن قد نظم خلال الفترة من 16 حتى 18 يناير الجارى مهرجان شرم الشيخ التراثى لسباقات الهجن وحظى المهرجان بافتتاح رسمى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، وخلاله تنافست 900 من الهجن من كل المحافظات على حصد أول مراكز الأشواط الـ30 التى تضمنها المهرجان، وهو ثالث سباق ينظم بدعم الاتحاد الإماراتى للهجن على أرض مصر، وكان من بين فعالياته تقديم هجانة إماراتيين لعروض لأول مرة من على ظهور الهجن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة