خالد صلاح

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68.. محافظ الإسماعيلية يزور مديرية الأمن للتهنئة.. ومحافظ أسيوط يضع أكاليل الزهور بالنصب التذكارى.. رئيس ميناء الإسكندرية يوزع الورود على الضباط.. وإجراءات مشددة بالغربية

الخميس، 23 يناير 2020 04:00 م
المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68.. محافظ الإسماعيلية يزور مديرية الأمن للتهنئة.. ومحافظ أسيوط يضع أكاليل الزهور بالنصب التذكارى.. رئيس ميناء الإسكندرية يوزع الورود على الضباط.. وإجراءات مشددة بالغربية المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68
المحافظات - السيد فلاح - جمال حراجى – أسماء على بدر – هيثم البدرى – ضحا صالح – عادل ضرة-هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ عدد من المحافظين مدراء الأمن وقيادات الشرطة بمناسبة عيد الشرطة الـ68 ، وذلك من خلال زيارة بعض مديريات الأمن، ووضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارية لشهداء الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء الوطن، وأيضاً توزيع بعض قيادات المحافظات للورود على الضباط بهذه المناسبة، والتى شهدت أيضاَ تشديدات وإجراءات أمنية مشددة.

1--محافظ-الإسماعيلية-يحتفل-بذكرى-معركة-الشرطة
محافظ الإسماعيلية يحتفل بذكرى معركة الشرطة

ففى الإسماعيلية، زار اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية يرافقه المهندس أحمد عصام الدين، نائب المحافظ واللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود، السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد على، المستشار العسكرى للمحافظة، لمقر مديرية أمن الإسماعيلية لتقديم التهنئة للقيادات الأمنية بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الثامنة والستون لعيد الشرطة الذى يعد تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 التى راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا وجريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد قوات الاحتلال الإنجليزى، مرورًا بأحداث كثيرة حتى وقتنا هذا ضحوا من خلالها بحياتهم وأرواحهم من أجل حماية المواطنين.

2-جانب-من-الإجتفال
جانب من الإجتفال

وكان فى استقبال محافظ الإسماعيلية ومرافقيه من القيادات التنفيذية اللواء جمال غزالى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وخلال الزيارة أكد محافظ الإسماعيلية أن عيد الشرطة ذكرى ملهمة لكل الشعب المصري، تدعوه للعمل والكفاح من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته، كما تدعوه للاصطفاف والتكاتف والتعاون مع رجال قواته المسلحة والشرطة من أجل القضاء على قوى الإرهاب والشر التى لا تريد للوطن سوى الضعف والتشرذم.

3--مدير-الأمن-يقدمهدية-تذكارية-للمحافظ
مدير الأمن يقدمهدية تذكارية للمحافظ

كما أشاد بجهود رجال الشرطة جميعًا من أجل الحفاظ على الأمن الداخلى للوطن مؤكدا على أن موقف رجال الشرطة، فى تلك المعركة الذين رفضوا تسليم أسلحتهم، لقوةٍ تفوقهم عددا وعتادا، فلم يحنوا رءوسهم، وقاوموا حتى آخر طلقة لديهم، بكل بسالة وتضحية، حتى سقط المئات منهم، بين شهداء ومصابين، حافظين جميعا لشرف الوطن وكرامته يعبر بكل صدق، عن الشخصية الوطنية للشعب المصرى العظيم.

4--المحافظ-يصافح-قيادات-الشرطة

المحافظ يصافح قيادات الشرطة

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية يرافقه اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثانى الميدانى واللواء جمال غزالى مساعد وزير الداخلية مديرأمن الاسماعيلية والمهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ واللواء تامر سعيد السكرتيرالعام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد والأستاذة الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس وجمع كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية وقيادات الأوقاف والمنطقة الأزهرية والأنبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس بالاسماعيلية وعدد من القساوسة و ممثلى الكنيسة الإنجيلية احتفالات مديرية أمن الاسماعيلية بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير المجيدة، وذلك فى إطار الإحتفالات بالذكرى الثامنة والستون لعيد الشرطة الذى يعد تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 التى راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا و80 مصابا وجريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد قوات الاحتلال الإنجليزي، مرورا بأحداث كثيرة حتى وقتنا هذا ضحوا من خلالها بحياتهم وأرواحهم من أجل حماية المواطنين.

5--وضع-أكاليا-الزهور-على--مقابر-الشهداء
وضع أكاليا الزهور على مقابر الشهداء

وتضمنت مراسم الاحتفال وضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارى للشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الذكية وعزف السلام الوطنى وسلام الشهيد وتبادل الدروع التذكارية فيما بين محافظ الاسماعيلية وقائد الجيش الثانى الميدانى ومدير الأمن.

6--بشارة-يتقدم-أحتفلات-الشرطة
بشارة يتقدم أحتفلات الشرطة

وأكد محافظ الإسماعيلية خلال الاحتفال على أن عيد الشرطة ذكرى ملهمة لكل الشعب المصري، تدعوه للعمل والكفاح من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته، كما تدعوه للاصطفاف والتكاتف والتعاون مع رجال قواته المسلحة والشرطة من أجل القضاء على قوى الإرهاب والشر التى لا تريد للوطن سوى الضعف والتشرذم.

7--النصب-التذكارى-لشهداء-الشرطة
النصب التذكارى لشهداء الشرطة

كما أشاد المحافظ بجهود رجال الشرطة جميعا من أجل الحفاظ على الأمن الداخلى للوطن مؤكدا على أن موقف رجال الشرطة، فى تلك المعركة الذين رفضوا تسليم أسلحتهم، لقوةٍ تفوقهم عددا وعتادا، فلم يحنوا رءوسهم، وقاوموا حتى آخر طلقة لديهم، بكل بسالة وتضحية، حتى سقط المئات منهم، بين شهداء ومصابين، حافظين جميعا لشرف الوطن.. وكرامته يعبر بكل صدق، عن الشخصية الوطنية للشعب المصرى العظيم.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (1)
المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68

تلك الشخصية التى تنشد السلام، ولكنها قادرة على القتال بكفاءة، إذا تطلب الأمر وحان الوقت. شخصيةٌ تتميز بالصبر، ولكنها تفيض كذلك بالإصرار فى الحق، والصمود فى وجه الأزمات. شخصيةٌ صنعتها أحداث الدهر الطويلة، وصاغتها تجارب التاريخ المتعددة، وصقلها تمسُّكٌ المصريين الأبديٌ، بتراب وطنهم وكبريائه وكرامته.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (2)

وفى الإسكندرية، شارك الربان طارق شاهين وقيادات وعاملين ميناء الإسكندرية رجال الشرطة بالميناء فى الاحتفالات بعيدهم الثامن والستين حيث بدأت مظاهر الاحتفالات صباح الخميس وتواجد على الأبواب وفى الشوارع  ضباط وأفراد الشرطة بقيادة اللواء عزت عبدالقادر مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى ، حيث قامت إدارة الإعلام والعلاقات بالشرطة بتوزيع الورود والهدايا على العاملين والمتعاملين مع الميناء ابتهاجاً واحتفالا بهذه المناسبة ، هذا وقد تجولت قوات شرطة الميناء بالشوارع والساحات وعلى البوابات بمينائى الإسكندرية والدخيلة وشاركها الإحتفال كل المترددين على الميناء.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (3)

وتوجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية بالتحية لقيادات وضباط وأفراد شرطة الميناء وأرسل لهم برقية تهنئة  جاء فيها : " خالص التهانى المقرونة بأطيب التمنيات لكم جميعاً فى هذه المناسبة التاريخية التى ترمز بصدق إلى أسمى معانى التفانى فى أداء الواجب الوطنى ، رعى الله مصر وشعبها العظيم وأيدها دائما بنصره لتظل راياتها مرفوعة أمد الدهر ، وكل عام وانتم بخير " .

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (4)

وفى أسيوط، شارك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اللواء أركان حرب أيمن نعيم قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء مجدى عامر مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الصعيد واللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط فى وضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمقر قوات الأمن بمركز الفتح بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 68 والذى يوافق 25 يناير من كل عام ويحمل ذكرى الصمود والوقفة الوطنية لرجال الشرطة وتصديهم بكل شجاعة لقوات الإحتلال الغاشم دفاعًا عن العزة والكرامة.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (5)

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن حسنى رئيس فرع جهاز الأمن الوطنى بأسيوط واللواء أشرف عبدالله رئيس فرع الأمن العام بوسط الصعيد والعميد عصام غانم مدير فرع الأمن العام بأسيوط واللواء رأفت الفقى حكمدار أمن أسيوط واللواء منتصر عويضه مدير المباحث الجنائية واللواء هانى عويس مساعد مدير الأمن والعديد من القيادات الأمنية وقيادات المنطقة الجنوبية العسكرية.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (6)

وتم عزف الموسيقى العسكرية - سلام الشهيد - أعقبها وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للوفاء بشهداء مصر جيلاً بعد جيب عرفاناً بما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشرطة الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن ومن أجل أن ينعم المواطنين بمعيشة كريمة يسودها الأمن والأمان داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (7)

ثم قام المحافظ وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير الأمن بتبادل الدروع التذكارية تقديرًا لدور رجال الشرطة فى خدمة المواطنين وتوفير الأمن والاستقرار للوطن.

كما قدم محافظ أسيوط التهنئة إلى أفراد الشرطة والمجندين والضباط بمناسبة احتفالات عيد الشرطة مشيدًا بالدور العظيم الذى يضطلع به رجال الشرطة فى حماية الجبهة الداخلية مؤكدًا أن "عيد الشرطة" هو عيد للمصريين جميعًا كما أن اليوم هو بمثابة تكريم بسيط للمجهود الكبير الذى يبذله رجال الشرطة حيث أنهم يقدمون أرواحهم فداءًا لمصر ومازالوا يبذلون التضحيات لتحقيق الرخاء والأمن والاستقرار فى وطننا الحبيب مؤكدًا أن مصر تفتخر بكل جندى وكل ضابط شرطة وشهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل وطننا الغالى مصر.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (8)

وزار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ؛ مستشفى الشرطة لتقديم التهنئة والهدايا العينية والمادية لبعض المرضى والمصابين من الضباط والجنود للشد من أزرهم ورفع روحهم المعنوية بمناسبة عيد الشرطة الـ 68 الموافق 25يناير من كل عام ... رافقه خلاله الزيارة اللواء مجدي عامر مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الصعيد واللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط واللواء أشرف عبدالله رئيس فرع الأمن العام بوسط الصعيد واللواء عصام غانم مدير فرع الأمن العام واللواء رأفت الفقي حكمدار أمن أسيوط واللواء هاني عويس مساعد مدير الأمن ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظة للشئون الاجتماعية وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد بشير رئيس حي غرب أسيوط والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (9)

حيث هنأ المحافظ والوفد المرافق له؛ الضباط والجنود والأفراد بعيد الشرطة داعياً بالشفاء العاجل للمصابين والمرضى بالمستشفى.

وأكد محافظ أسيوط على ما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات لحفظ الأمن والأمان من أي تعد أو محاولات لزعزعة استقرار البلاد وحمايته من قوى الشر والإرهاب موضحاً أن عيد الشرطة عيد للوفاء بما قدمه رجال أوفياء للوطن من بطولات وتضحيات سجلها التاريخ ولن تنساه الأجيال المتعاقبة جيل بعد آخر ويظل مناسبة وطنية تجسد أسمى آيات الانتماء للوطن موجها التحية والتهنئة لرجال الشرطة والشعب المصري متمنياً دوام الأمن والإستقرار بربوع الوطن فى وجود أبناءه من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

المحافظون يهنئون الشرطة فى عيدها الـ68 (10)

وفى الغربية، رفعت  مديرية أمن الغربية، درجة الاستعدادات القصوى بين جميع القطاعات ومنع الاجازات والراحات فى الذكرى الـ68لعيد الشرطة، وتم نشر ضباط المباحث والنظام والشرطة السريه والنظاميه، لتأمين المنشأت الحيوية والبنوك والكبارى والانفاق ومبنى الجامعة والمحافظة ومبنى الإذاعه والتلفزيون وشركات البترول والمنشآت الحيوية الهامة، إلى جانب نشر الأقوال الامنية بالشوارع لإحساس المواطنين بالأمن، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى خشية وقوع أى احداث خلال اعياد الشرطة، كما تم تشديد الخدمات على  جميع كنائس المحافظة، أثناء الاحتفالات بعيد الشرطة.

وضع-اكليل-الزهور-بمناسبة-عيد-الشرطة-الـ-68-(1)
وضع اكليل الزهور بمناسبة عيد الشرطة الـ68

وشدد اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية على القوات باليقظة أثناء الخدمة، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى، وإعداد أكمنه ثابته ومتحركة لفحص المشتبه فيهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما شدد مدير الأمن على مراجعة كاميرات المراقبة أولا بأول، وعمل حرم أمن فى محيط الكنائس وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية ، ومنع انتظار السيارات بالقرب من الحرم الأمن لكل منشأة ، مشددا على القوات بارتداء الصدارى الواقية والخوذ أثناء الخدمة.

وضع-اكليل-الزهور-بمناسبة-عيد-الشرطة-الـ-68-(2)
 
وضع-اكليل-الزهور-بمناسبة-عيد-الشرطة-الـ-68-(3)
 
وضع-اكليل-الزهور-بمناسبة-عيد-الشرطة-الـ-68-(4)
 
وضع-اكليل-الزهور-بمناسبة-عيد-الشرطة-الـ-68-(6)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة