خالد صلاح

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الجزائر تستضيف مؤتمر وزراء خارجية دول جوار ليبيا ..دبلوماسى أمريكى: لا تغيير فى عدد قواتنا بالكويت..رئيس وزراء أوكرانيا: لا أعتزم تقديم استقالتى

الخميس، 23 يناير 2020 12:01 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الجزائر تستضيف مؤتمر وزراء خارجية دول جوار ليبيا ..دبلوماسى أمريكى: لا تغيير فى عدد قواتنا بالكويت..رئيس وزراء أوكرانيا: لا أعتزم تقديم استقالتى أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجزائر تستضيف مؤتمر وزراء خارجية دول جوار ليبيا لبحث النزاع

تستضيف الجزائر اليوم مؤتمرا لوزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا من أجل بحث النزاع هناك وفق ما ذكرته وزارة الخارجية الجزائرية.

 

دبلوماسى أمريكى: لا تغيير فى عدد قواتنا بالكويت

 

أكد نائب السفير الأمريكى لدى الكويت لارى ميموت، عدم وجود أى تغيير فى عدد القوات الأمريكية فى الكويت، مشددا فى الوقت نفسه على التزام واشنطن بأمن واستقرار الكويت، وقال ميموت – فى تصريح صحفى، اليوم الخميس "لا يوجد أي تغيير أساسى فى عدد القوات الأمريكية فى الكويت، وقواتنا فى حال تحرك متواصل، وفى أحيان كثيرة ترسل قوات إلى الكويت، كما يتم تغييرها تقريبًا كل سنة، فمجموعة تأتى وأخرى ترحل".

 

السعودية تتقدم للمركز العاشر بين مجموعة العشرين فى مؤشر مدركات الفساد

 

احتلت المملكة العربية السعودية المركز العاشر بين مجموعة دول العشرين الاقتصادية فى مؤشر مدركات الفساد، وتقدمت 7 مراكز عالميا، لعام 2019، وهو الترتيب الصادر من منظمة الشفافية الدولية.

 

 

رئيس وزراء أوكرانيا: لا أعتزم تقديم استقالتى او استقالة الحكومة

 

قال رئيس وزراء أوكرانيا أوليكسى هونشاروك اليوم الخميس، إنه لا يعتزم تقديم استقالته أو استقالة الحكومة مضيفا أن علاقته جيدة مع الرئيس فولوديمير زيلينسكى. وأوضح فى المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس "الحكومة لن ترحل ونواصل العمل ولا نخطط لأي استقالات".

 

 

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: جاهزون لأى مواجهة بحرية فى مضيق هرمز

 

صرحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الخميس، بأن وحدة "تشيونجهيه" البحرية، التى تم توسيع نطاق عمليتها العسكرية إلى مضيق هرمز، مستعدة للقيام بمهامها من أجل مواجهة جميع الحالات الممكنة فى المضيق، وقال المتحدث باسم وزارة تشوى هيون-سو - فى موجز صحفى دورى، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - "إن الجيش فى أفضل حالة تأهب لأية تطورات ممكنة، إذ أنه تلقى تعليمات صارمة من القيادة".

 

 

رئيس الوزراء البريطانى يشيد بتمرير اتفاق بريكست فى البرلمان

أشاد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون بموافقة البرلمان على اتفاق خروج بلاده من الاتحاد الأوروبى "بريكست" قائلا "لقد فعلناها"، وقال جونسون -بحسب ما نقلت عنه مجلة "بولتيكو"، فى نسختها الأوروبية اليوم الخميس "الآن يمكننا وضع الضغائن والانقسامات التي سادت على مدار السنوات الثلاث الماضية وراء ظهورنا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة