خالد صلاح

تامر أمين: بيل جيتس يطالب بالاستعانة بالتجربة المصرية للقضاء على فيروس سى

الخميس، 23 يناير 2020 11:23 م
تامر أمين: بيل جيتس يطالب بالاستعانة بالتجربة المصرية للقضاء على فيروس سى الإعلامى تامر أمين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى تامر أمين، إن بيل جيتس الملياردير الأمريكى المعروف وأحد أهم رجال الأعامل فى العالم وصاحب شركة مايكروسوفت، سيأتى مصر ليتعلم منا.

وأوضح أن بيل جيتس أرسل  خطاب رسمى منذ أربعة  أيام إلى وزيرة الصحة، ويقول فى الخطاب: "بعد التحية أنا سأزور مصر قريبا  ويشرفنى أن ألتقى بسيادتك لكى أتعلم تجربة مصر فى التطوير الطبى والصحى بصفة عامة، وتجربة مصر الرائدة فى القضاء على فيروس سى فى مصر".

 

وتابع:"بيل جيتس جاى عشان يتعلم منا - مش وزارة الصحة لوحدها ولكنها منظومة- كيف نجحنا فى القضاء على فيروس سى، الذى كان مرضاً مستوطناً فى مصر، وملايين الأكباد المصرية كانت تعانى، وملايين المصريين يئنوا ألماً، وقضينا على المرض، وقوائم الانتظار، وأصبحنا حالة استثنائية، ودول العالم المتقدمة بتتعلم مننا".

 

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن الانتهاء من فحص 49 مليون و927 ألفًا و 489 مواطنًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية "100 مليون صحة"، وذلك منذ أن أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر أكتوبر من العام 2018، موضحة أنه تم صرف العلاج  بالمجان لـ 1,1 مليون مريض ممن ثبت إصابتهم بفيروس سي واثبتت التحاليل صلاحية تلقيهم للعلاج.

 

وأضافت زايد ، أن المبادرة شملت مسح طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس حيث تم فحص 3 ملايين و29 ألفًا و327 طالبًا في الفترة من شهر ديسمبر عام 2018 وحتى إبريل عام 2019، بالإضافة إلى الانتهاء من مسح 3 مليون و780 الفًا و435 طالبًا بالمرحلة الإعدادية في الفترة من مارس 2019 حتى مايو 2019، كما شملت المبادرة مسح طلاب الصف الاول الإعدادي للعام الدراسى 2019/2020، حيث تم فحص مليون و439 ألفًا و900 طالب وتم صرف العلاج بالمجان لمن ثبت إصابتهم بفيروس سي، واثبتت التحاليل صلاحية تلقيهم العلاج.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة